مؤيد البطوش الناجي من الوحيد من حادث وفاة النائب العمامرة و7 آخرين بحاجه الى كل اردني تصادم ثلاث مركبات بالقرب من كلية زحوم بالكرك ولي العهد في قلعة الكرك اصابة 4 من مرتبات الدفاع المدني بمادبا تعميم من هيئة الاتصالات لشركات " زين وأورانج وأمنية "أردني بحالة سيئة اثر ما لاقاه بمنطقة سويلمة بالمفرق بعد محاولات دامت أسبوع لانقاذ حياته ، عامل أردني في ذمة الله .. تفاصيل تعيينات جديدة بوزارة الصحة .. أسماء تكريم الطفلة الاردنية ندى الزعبي في أمريكا بسبب ضحكتها نداء .. صاحب الصورة مفقود وتائه وعلى من يجده الاتصال فورا الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي .. تفاصيل حادث سير كل 48 دقيقة في الأردن ووفاة كل 12 ساعه لماذا طلب مصور من لاجئ ان ينبش بحاوية القمامة وما هي حقيقة المصور ؟بالصورة .. النشميات يقمن بمغامرة فوق جبال عجلون تحبس الأنفاس تعميم بخصوص المفقود محمد صبحي الفقهاء بالصور : عمل سحر وشعوذة للشاب مصطفى اللواء الحمود : قريبا سيتم تشديد المراقبة ونشر المزيد من الكاميرات في جميع أنحاء المملكة وزير الداخلية يتخذ قرار لحماية البنوك وتأمينها من عمليات السطو الجامعة الأردنية تنعى عمر العمامرة أحد ضحايا حادث الأمس المروع التربية تمدد فترة تقديم طلبات الاشتراك في امتحان الثانوية العامة

زاهدي : یجب مواجهة النظام الايراني بقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية معه


الكون نيوز .
عشية اجتماع القمة العربية فی المملکة العربیة السعودیة صرّح الدكتور سنابرق زاهدي رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية خلال مقابلة صحفية بشأن مواجهة تدخلات نظام الملالي في المنطقة: الوضع الذي نشهده من تدخلات نظام الملالی وتصدیره الحروب والإرهاب إلي الدول الأخري هی من طبيعة هذا النظام . خلال أربعة عقود مضت أثبت نظام ولایة الفقیه لجمیع دول المنطقة أنه لا یمکن اقامة علاقات الصداقة والاخوة ومبنیة علي الأسس الانسانية مع هذا النظام. والسبب هوأن نظام ولاية الفقيه لا یعترف بالحدود الجغرافیة، وهذا ما اعلنه خامنئي رسميا بأنه لا يعترف بالحدود الجغرافية. نري أنه حتى في اسم قوات الحرس لم تتم الاشارة الى اسم إيران، لأن اسم هذه المجموعة «قوات الحرس الثورة الإسلامیة». وهذا معناه أن واجب هذه القوة العسکریة لاینحصر بداخل ايران. بل بنی من أجل التدخل فی الدول الأخری. من هنا تأتی سياسة التدخلات السافرة في الدول الاخرى وسياسة تصدير الحروب والارهاب من قبل الملالي الى الدول المختلفة، وهذه سياسة بني هذا النظام على أساسها .

وأضاف د. زاهدی: لکن أبناء الشعب الايراني في انتفاضاتهم المستمرة خلال الاشهر الأخیرة عبروا عن رفضهم التام لهذا النظام بكل أركانه واجنحته ونادوا بشعارات الموت لخامنئي والموت لروحاني . کما أنهم رفضوا وأدانوا سیاسة نظام ولایة الفقیه للتدخل فی البلدان الأخری. هنا نصلو إلى نقطة يتوجب فيها الاعتراف رسميا بحق الشعب الايراني من اجل اسقاط هذا النظام وكذلك الاعتراف بالمجلس الوطني للمقاومة الايرانية لأن هذا المجلس یعبّر عن طموحات الشعب الإیرانی ولانه يعتبر الممثل الدیمقراطي الحقيقي لهذا الشعب ويسعى لتحقيق مطالبهم وتطلعاتهم .

وأردف د. زاهدي بقوله : إذن من أجل قطع أيدي نظام الملالي وانهاء تدخلاته السافرة في دول المنطقة من الواجب على الدول العربية الأعضاء في الجامعة العربية اتخاذ اجراءات حاسمة وحازمة. وهذه الإجراءات تتمثّل في قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية مع هذا النظام، کما يتوجب على الغرب توسيع مجال العقوبات حتى تشمل العقوبات القطاع النفطی والقطاع المصرفی. بالاضافة الى ذلك یجب إخراج قوات الحرس والمليشيات الطائفية التي تأتمر بأمر الولي الفقيه من مختلف بلدان المنطقة .

وفی معرض شرحه للآلیة التی یجب اتباعها من أجل الوصول إلي هذا الهدف قال د. زاهدی : إن الشعوب التي عانت من ظلم هذا النظام خلال هذه العقود والدول التي تم استهدافها من قبل هذا النظام يجب أن تتوحد جميعا . للدول العربية وللشعب والمقاومة الايرانية مصالح مشتركة وعدو مشترك. هذه الحالة تخلق أرضية مناسبة من أجل التعاون والعمل المشترك . هذا هو الأمر الذي یبثّ الرعب والخوف علي النظام الحاكم في ايران . أربعة عقود من تجربة النظام الايراني كافية للتجربة ودفع الثمن. وأصبح من الواضح بمکان أنه کلما استمرّ هذا النظام فی السلطة استمرّ عن طريق الارهاب والقتل والمذابح وتصدير الحروب الطائفية الى الدول الأخرى . لأن نظام ولاية الفقيه يريد فرض سيطرته على الدول العربية والاسلامية المختلفة . فلا یوجد هناک أی نوع من الحیاد حیال هذا النظام وسیاسة المهادنة والاسترضاء مع هذا النظام فشلت نهائیا بعد أربعة عقود. فیجب استخدام الحسم ولغة الحزم والقوة التی تعتبر اللغة الوحیدة التی یفهمها هذا النظام.

وختم رئیس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية حدیثه بالقول : إن أبناء الشعب الايراني خلال انتفاضتهم العظيمة أدخلوا نظام الملالي فی أزمات عمیقة لاعلاج لها ولذلك نريد أن نقول لجميع اخواننا في الدول العربية والاسلامية بأن الوقت قد حان لدعم الشعب الايراني حتى يتمكنوا من اسقاط هذا النظام وبناء ايران حرة ديمقراطية مسالمة تعیش مع جیرانها ومختلف دول المنطقة وبالأخوة المودة والسلام.


[16-04-2018 03:54 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :