عصابات موغريل موب وبلاك باور تتعهدان بدعم المسلمين وحماية المسجد بنيوزلندا جمهور رانيا يوسف غاضبًا من صورها شبه العارية :" ما تتهدي شوية في إيه " الدفاع المدني ينقذ بقرة في اربدحفيدة صدام حسين تنشر رسالتها من الأردن لجدها في المعتقل ترفيعات واحالات للتقاعد في الأمن .. بالاسماءالتربية توضح إيجابيات نظام التوجيهي الجديد بمقطع فيديو مجندة اسرائيلية تثير عاصفة جدل بعد ما كتبت منشورا عن الشباب الفلسطينيين واردنيون يردونإعلامي إماراتي يقبل حذاء محمد بن زايد يسبب غضبًا في الإمارات. فيديو حملتان تستهدفان سوق الخضار المركزي ومنطقة شمال عمان تسفران عن ضبط (67) عامل وافد مخالفاسماء وصور الشباب الاربعة الذين توفوا بحادث فجر اليوم على طريق الخرانة حماة عريس تتسبب ياصابته بجلطة بعد ايام من زفافه رأي الافتاء بعيد الام والهدايا التي تقدم لها في هذا اليوم الكشف عن إعلامية إماراتية ستشارك بمقالب رامز جلال في رمضان ضبط حفارة مخالفة في منطقة الحصينيات شرق المفرقوفاة و 5 اصابات اثر حادث تصادم على الصحراويمدرب مصري مهدد بعقوبة الجلد في السعودية بعد إقالته من تدريب نادي كبير احمد مناصرة كان يحاول انقاذ رجل وزوجته اطلق عليهم الجنود الرصاص فقتلوهوالدة الشهيد عمر ابو ليلى : "ماشفت ابني من اسبوع طلع وما ودعني ورجعلي شهيد "بطارية جوال تسبب رعبًا بين الركاب في محطة مترو في القاهرةجبهة"العمل الإسلامي" : مشروع نظام المساهمة المالية لدعم الاحزاب قرار بإعدام العمل الحزبي

هجوم على المتظاهرين في اصفهان واعتقال 30 من المواطنين وتظاهرات ليلية للمزارعين


الكون نيوز .
يوم السبت 14 ابريل، احتج مزارعو شرق اصفهان لليوم الثامن والخمسين في الوقت الذي كان الملا يوسف طباطبايي نجاد ممثل خامنئي قد هدّد يوم أمس في صلاة الجمعة في اصفهان، المحتجين ووصفهم بأصحاب الفتنة. وزادت هذه التهديدات من مشاعر الغضب لدى المزارعين الذين هتفوا في تظاهراتهم ليوم السبت في ساحة خوراسكان: اخجل يا طباطبايي واترك اصفهان؛ اليوم يوم عزاء وحصة المياه للمزارع تحت العباءة؛ لباسهم لباس رجال الدين، ولكن وعودهم جوفاء؛ عدونا هنا، ويقولون كذبا عدونا أمريكا؛ يا روحاني الكذاب، أين نهر زاينده رود العائد لنا؟

وأغلقت القوات القمعية شارع «جي» وتقاطع اريسون بوضع حواجز وسيارات رش المياه للحيلولة دون انضمام المواطنين إلى المحتجين وحركتهم نحو مبنى المحافظة. ومع تعالي الشعارات، قام أحد قادة قوى الأمن الداخلي بتهديد المحتجين وقال: أي تجمع أكثر من شخصين يعد غير شرعي وسيتم التعامل مع المخالفين بصرامة وفق القانون. وأطلقت القوات القمعية النار في الهواء واقتحمت الجمهور واعتدت عليهم بالضرب واعتقلت 30 منهم وتعرضت امرأتان من المحتجين للضرب المبرح.

وفي مساء السبت، واصل الشباب والمزارعون الأبطال، احتجاجاتهم رغم حضور كثيف لقوات القمع واحتشدوا مرة أخرى في ساحة خوارسكان وأطلقوا شعارات: نحن نتحداكم رجالا ونساء، ونناضل من أجل حصة المياه؛ نموت ونستعيد حصتنا من المياه؛ المزارع يموت ولا يقبل الذل؛ ليطلق سراح المزارع المعتقل.

وتزامنا مع ذلك، قام مزارعو ورزنه بإسقاط 10 من أعمدة الكهرباء لضخ المياه لنهر زاينده رود في طريق ورزنه – نايين على الأرض.

وكان طباطبايي نجاد ممثل خامنئي في صلاة الجمعة في اصفهان قد قال: «اولئك الذين يتذرعون بالمياه ويتظاهرون... هم يريدون الفتنة ويجب على المزارعين أن يفصل أمرهم من هؤلاء الأفراد... التجمعات المتتالية وشعارات الأفراد تبين أنهم مغرضون ويبحثون عن الفتنة وأعمال الشغب... ان مطالبة المياه في الظرف الحالي أمر مستحيل وطلب غير منطقي... إني أعلن من اليوم أنني لا أعطيهم الحق». وهددهم بالوقاحة الخاصة للملالي أن أهالي اصفهان لن يكون لهم مياه الشرب هذا الصيف».

وفي مساء الجمعة اشتبك مزارعو قرية شاتور بعناصر من الوحدة الخاصة التي كانت تقلهم حافلة وحطموا زجاج الحافلة بالحجارة ولاذت هذه العناصر بحافلتهم بالفرار خوفا من المحتجين.

إن المقاومة الإيرانية إذ تحيّي المزارعين المنتفضين، تدعو عموم أبناء محافظة اصفهان لاسيما الشباب إلى دعم مطالب المحتجين العادلة وتطالب الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان باتخاذ عمل عاجل وفاعل لإطلاق سراح المعتقلين خاصة المعتقلين خلال الأيام الأخيرة.




[16-04-2018 03:48 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :