معاون وزير التربية السوري : اوضاع الطلبة السوريين في الاردن مطمئنةمهرجان أبولو 50 يستعرض الهبوط على سطح القمر في واشنطنوفاة الشاب فراس العجوري واصابة اربعة اخرين بعيار ناري اثر مشاجرة في مخيم حطين تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم السبت جهود مثمرة أسفرت عن مساعدة نحو ٥٠٠ عارمة وغارم كسر خط مياه في عمّان وإدارة السير تنوّهوفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلطنوفان العجارمة يروي دبوماسي مصري : عطوفتك كلمة اردنية يزحلؤوها بين المعالي والسعادة وما نعرفش ليهبحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية١٥٠٤٢ قيمة فاتورة كهرباء لمنزل مواطن في الرصيفةنفي شائعة إغلاق شارع خرفان في عمّان بسبب مسلسل "جن"الإدارة الملكية لحماية البيئة وبلدية عجلون تنفذان حملة نظافة في منطقة اشتفينا السياحية النجم الأردني مجد أيوب يهدي تكريمه في مهرجان “الأفضل awards” في لبنان إلى بلده الأردن والى كل فنان أردني أصيل الذكرى الثامنة والستون لاستشهاد الملك المؤسس غدا السبتبالاسماء المناطق الني سيتم فصل التيار الكهربائي عنها شمال. الاردنوفاة زوجة نائب نقيب المهندسين الاردنيين فوزي مسعدإصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظه جرشمديرية دفاع مدني العقبة تنظم مبادرة "حياتك اولويتنا"وفاة الشاب محمد وصفي العزايزة


لماذا هدد ترامب بضرب سوريا؟


هاله ابو السعود. قام الرئيس الاميركى دونالد ترامب اليوم بتهديد موسكو وقد توعد بضربات صاروخيه ضد سوريا وتوجه بذلك عبر تغريده له عبر حسابه على تويتر ( روسيا تعهدت وتوعدت باسقاط اى صواريخ امريكيه تستهدف سوريا, فاستعدى يا روسيا لان صواريخنا قادمه وستكون جديده وجميل وذكيه , وتابع قائلا لايجب ان تتحالفوا مع حيوان يقتل شعبه بالغاز السام ويتلذذ بذلك )

كما عقب فى تغريده اخرى واصفا العلاقات الاميركيه الروسيه فى اسوأ مراحلها وقال (علاقتنا مع روسيا بما فيها الحرب البارده ولا داعى لكل ذلك , روسيا تحتاج لمساعدتنا اقتصاديا وهذا قد يكون سهلا ولكن يجب وقف سابق التسلح ) .

وقد جاءت تغريدات ترامب اليوم بعدما هدد السفير الروسي فى لبنان باسقاط الصواريخ الاميركيه التى ستطلق باتجاه سوريا .

ان تهديدات ترامب تعبر عن مدى تحديه لروسيا وهذا ليس بجديد على علاقتهما معا على مر سنوات طويله .. ويشهد العالم تحديا غليظا بين اميركا وروسيا .

اختار ترامب دولة عربه (سوريا ) لضرب ومواجهه العدو اللدود ( روسيا ) .. حيث ان بحديث السفير الروسي فى لبنان وتهديده الصريح لضرب اى صواريخ اميركيه قد اشعل النار بداخل ترامب ولم يصمت والرد سيكون مواجهة روسيا وضربها .

بيد ان الاصل فى هذه التهديدات الصارخه هى اعلان صريح ومكشوف بتدمير وتخريب سوريا الضحيه وزياده مخاوفها بانها ستشهد مزيدا من الاختناقات والظلم .

القاده الغرب قد صنعوا منها وجها اخر مكانا لتحديهم وضرباتهم اللعينه .. اختيار اراضٍ لم تكن يوما لهم من الوطن العربى .

نظرية الاحتلال الاوروبى بشتى اشكاله وانواعه المريضه لم يملوا يوما منه وتشهد اراضى مختلفه من وطنا لعربى كل فره شكل او اخر من الاحتلال بداية من احتلال الثقافه وصولا الى اغتصاب الاراضى .

روسيا التى سبق لها وتبنت القضيه السوريه منذ سنوات ولايزيد تبنيها سوى الخراب , اميكا التى لاتترك فرصه لتحدى روسيا .. ولكن اين هو الحل للقضيه السوريه ؟

هل سيترك زعماء العرب سوريا حقل تجارب لاميركا وروسيا ؟

اذا استخدم ترامب جملته ان كيف مساعده رئيس يسمم شعبه ويتلذذ بذلك، فماهى مخاوف رؤساء العرب على الدولة الشقيقه ؟

ويبقى السؤال مطروحا دوما فى هذا الحال، ماهو مصير سوريا الضحيه ؟

هاله ابو السعود: مصر
[12-04-2018 02:28 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :