الفنان الأردني عدنان شهاب في ذمة اللهالأمانة تصدر7584 كتاب موافقة على إيصال خدماتالملك على موعد مع الزرقاويين الأربعاءاستقالة مفاجأة لرئيس كازاخستان نور سلطان بعد 3 عقود !وزير الاتصالات الغرايبة ينجو من محاولة اعتداء بعد خروجه من بوابة مجلس النوابالأردنية "أم الأيتام" ختمة الطراونة في ذمة الله وفلسطينيون يتداولون ما قالته لهممكالمة هاتفية تسبب رعبًا وتخلي مبنى الاتحاد الأوربي في بروكسل بالصورة.حفل مشبوه ومناشدة للجهات الأردنية المختصة بالتحقق منه ومتابعة الأمرالقبض على قاتل مستشار وزير الدفاع اليمني بالقاهرة أردني يضع أطفاله في صندوق مركبة ويعرض حياتهم للخطرعيد ميلاد الأمير الحسن يصادف غداالأستراليين يكرمون فتى(البيضة) ويدعون لاحتجاجات رسمية تضامنًا مع المسلمين مشادة كلامية بين الوزير الغرايبة والنائب الخزاعلة وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي يلتقي المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي لسورياقرار نافذ في الكويت بمنع دخول السيارات نهائيًا داخل المدارس !مهند النعيمات : جلالة الملك المدافع الاول عن القضية الفلسطينية ويجب على العالم دعم مواقفهملاسنة بين نائب الشرطة والأمن العام بدبي ووسيم يوسف تنتهي بالتزوير امانة عمان تصرف مبلغ 3499 لترميم انف مواطنة والف دينار لتقويم فك اخرى .. بالوثائق(أنت مش متربي) تسجن شاب 3 أشهر وتغرمه 10 آلاف درهم بالإمارات ترامب يفي بوعده ويتبرع براتبه السنوي 4000000 دولار للأمن

استمرار احتجاجات المزارعين والعمال والطلاب والمواطنين المنهوبة أموالهم وغيرهم من الشرائح المنتفضة


الكون نيوز .
استمرت يوم الأحد 11 مارس، الإضرابات والاحتجاجات والتظاهرات في مختلف نقاط البلاد، إضافة إلى الاحتجاجات الواسعة للمزارعين في شرقي اصفهان واحتجاجات طلاب الجامعة في طهران وعوائل السجناء السياسيين والعاملين والمتقاعدين لصلب الأهواز.

1. لليوم الثاني على التوالي واصل العمال في مجمع الصلب وصهر الحديد في نطنز، إضرابهم للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم لعدة أشهر.

2. احتشد عمال كاشي كوير يزد أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على البطالة وعدم دفع رواتبهم لعدة أشهر ثم انطلقوا في مسيرة. وهم يهتفون: «اليوم يوم الحداد وحياة العمال عالقة في الهواء»، وكتب على اللافتات التي كانوا يحملونها: نحن عمال كاشي كوير جائعون، وكاشي كوير يساوي الققر والبؤس.

3. عمال شبكة المجاري والماء في الأهواز تجمعوا أمام الشركة في منطقة كيان بارس للاحتجاج على عدم دفع ثلاثة أشهر من رواتبهم وعيدية لهم.

4. احتشد العمال المتعاقدون مع بلدية طهران أمام مبنى البلدية واحتجوا على عدم دفع رواتبهم.

5. احتج عمال شركة إيران بوبلين في مدينة رشت لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على عدم دفع ثلاثة أشهر من رواتبهم وعيدية ومكافئة آخر السنة.

6. احتج عمال شركة صناعة عجلة «زامياد» على التأخير في دفع رواتبهم والعيدية لهم.

7. احتشد مجموعة من المتقاعدين في محافظة كهيغيلويه وبوير أحمد أمام مبنى المحافظة في ياسوج احتجاجا على عدم توحيد الرواتب وعدم دفع مطالباتهم.

8. احتج حشد من عمال البلدية في عبادان على عدم دفع 9 أشهر من رواتبهم وأربعة أعوام من مستحقات التأمين لهم.

9. العاملون المفصولون عن العمل من قبل مؤسسة آرمان وحدت (ملل) في خرم آباد احتشدوا أمام هذه المؤسسة الحكومية النهابة. انهم احتجوا على فصلهم عن العمل وعدم دفع رواتبهم ومزاياهم والعيدية لهم.

10. حشد كبير من أهالي كاشان أغلقوا طريق كاشان – برزك للاحتجاج على الوضع المأساوي للطرقات والاصطدامات التي تسفر عن مصرع أعزائهم.

11. احتج طلاب فرع هندسة البناء للمرة الخامسة أمام مجلس شورى النظام في العاصمة طهران. وتعرضت شهادات دراستهم للهبوط في القيمة وحالتهم الوظيفية بسبب تغييرات في عناوين فروع الدراسات العليا للهندسة.

12. احتج سائقو التكسي الهاتفي «اسنب» في اصفهان على الأجور غير العادلة التي تدر أرباحها في جيوب قادة النظام.

13. تواصل للاسبوع الرابع، تجمع احتجاجي لمجموعة من سائقي مصلحة نقل الركاب في العاصمة طهران وضواحيها للاعتراض على تأخير لمدة 5 أعوام في تسليم السكن لهم.

14. احتشد المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «ولايت انديشه» للاحتجاج على نهب ودائعهم آمام مجلس شورى النظام في طهران.

15. نظم حشد من القائمين في صناعة البناء بمدينة مشهد تجمعا احتجاجيا للاعتراض على زيادة أقساط الضمان الاجتماعي لعدة أضعاف وكتب على لافتة كانوا يحملونها: «مرحبا بكم في مجلس عزاء صناعة البناء. لا نعود نستطيع نواصل عملنا».

16. احتشد مجموعة من المقاولين في بلدية طهران للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم أمام «المجلس البلدي» في طهران وهتفوا «لا نريد مجلسا غير لائق».

17. حشد من العاملين في الشركات التعاونية لأسهم العدالة تجمعوا للاحتجاج على عدم حسم وضعهم الوظيفي وعدم دفع رواتبهم المتأخرة.

18. احتشد أهالي شارع «أشك تلخ» في كرمانشاه للاحتجاج على عدم حسم حالتهم منذ خمسة أشهر وعدم اجابة البلدية في المنطقة لتعبيد الشارع.

وأما احتجاجات عمال منجم بابدانا للفحم الحجري في زرند كرمان، والعمال المفصولين لشركة النفط والغاز في كجساران، وعمال مسلخ ايلام الآلي، وعمال سد «شفارود» في رضوان شهر، وعمال معمل انتاج الالومنيوم في إيران (ايرالكو) في أراك، وعمال بلديات همدان وبوشهر وكذلك احتجاج المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل المؤسسات الحكومية في طهران ومشهد وزنجان والعمال المفصولين عن هذه المؤسسات، واحتجاج مجموعة من كسبة مجمع بلاسكو التجاري في طهران، والتجمع الاحتجاجي لأهالي حي علي آباد بمنطقة «بروال» في الأهواز، فكانت من المواقف الاحتجاجية التي شهدتها البلاد يوم السبت 10 مارس.




[13-03-2018 06:15 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :