الكويت تدعم الأردن ب 500 مليون دولار 25 طبيب اختصاص جديد في مستشفى البشير بلدية السلط تعرض فيلم روماني غدا وتدعو الأردنيين للحضوربالصور .. ثور هائج يجوب شوارع اربد ويتسبب باستنفار أمني موعد صرف رواتب موظفين القطاع الحكومي الرزاز : التحدي الأبرز هو شعور المواطن بالاجحاف وان الوعود كلها لم تنفذدمج مؤسسات حكومية وربما وزارات أيضا قريبا اعفاء المستأجرين من دفع ضرائب المسقفات والزام المالكين بهافتح باب القبول في تخصصات جامعية جديدة مجلس الوزراء يوافق على تعديل نظام التأمين الصحي للقوات المسلحةالحكومة تتخذ قرار بشأن فتح المقالع انشاء صندوق لدعم طلبة الجامعات الأردنية مخصص للقروض والمنحالرزاز : عمان العاصمة الوحيدة في العالم التي زاد عدد سكانها بنسبة 100 % المدير العام لقوات الدرك يكرم متقاعداً لأمانتهالرزاز للأردنيين : أتمنى ألا تكونوا أبواقا للمغردين خارج السربالرزاز : انجازات الأردن فاقت عمر الدولة وحجمها وامكانياتها أمن الدولة تنفي الافراج عن رائد حمدان الذراع الأيمن لعوني مطيع بكفالة توقيف موظف في بلدية عين الباشا 15 يوم الانتربول يسلم فاسد للأردن أردنيون : سرقونا وأطعمونا بأموالنا على موائد الرحمن وفروا هاربين

الدكتور زاهدي: قضية إيران هي انتفاضة الشعب الإيراني


الكون نيوز .
أشار الدكتور سنابرق زاهدي، رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إلى رد فعل نظام الملالي فيما يتعلق باعتقال نجل آية الله الشيرازي واحتجاج أنصار الشيرازي، وأدان الإجراءات القمعية للنظام وقال: من الخطأ تماماً أن يظن البعض أن نظام ولاية الفقيه هو سلطة رجال الدين وأن رجال الدين يؤيدونه ويدعمون ولاية الفقيه إلى حد كبير. بل هناك مجموعة من رجال الدين الذين يعارضون هذا النظام، وحتى الآن، تم سجن العشرات من رجال الدين الذين عارضوا خميني ثم خامنئي وحتى أعدموا، بما في ذلك رجال الدين من الموالين لحركة المقاومة الإيرانية ولمنظمة مجاهدي خلق. وأضاف: «بالمناسبة، الطيف الوحيد الذي أسس له النظام محكمة خاصة، هو رجال الدين والمركز الرئيسي للمحكمة في مدينة قم، وله فروع في جميع مراكز المحافظات. لا توجد قوانين في هذه المحكمة. وقد أصدر خامنئي شخصياً فتوى أو أمرا دينيا لهذه المحكمة، والتي تعتبر النظام الأساسي لهذه المحاكم.

وأكد الدكتور زاهدي: «خلال الانتفاضة الأخيرة للشعب الإيراني، دعا النظام رسميا رجال الدين رفيعي المستوى إلى إدانة المظاهرات وأراد جرّهم إلى الساحة بدعوى أن المتظاهرين هتفوا ضد النظام و'المقدسات الإسلامية' وطبعا كان يقصد شخص خامنئي بالذات. لكن رجال الدين لم يستجيبوا لمطالب النظام، حيث عمل خامنئي جاهدا للسيطرة على الحوزات العلمية، لكنه فشل ولم ينضم إليه إلا الجماعات التابعة له والتي تقمع معارضي النظام.

وتابع الدكتور سنابرق: الحقيقة هي أن المسألة الإيرانية في كلمة واحدة هي انتفاضة الشعب الإيراني للإطاحة بنظام الملالي وإنهاء دكتاتورية ولاية الفقيه وليس مجرد معارضة لبعض تصرفاته. وهذا هو السبب في أن احتجاجات الشعب قد غطت جميع المناطق الإيرانية، ففي الأسبوع الماضي، وقعت 145 احتجاجا في مدن مختلفة في إيران، مما أدى في بعض الحالات إلى اعتقال واحتجاز وسجن المتظاهرين، بما في ذلك 68 تظاهرة للعمال والمزارعين. و13 حالة احتجاج من قبل المواطنين الذين نهبت أموالهم، و 7 حالات احتجاج للمتقاعدين، و 3 حالات احتجاج للمعلمين و 7 للطلاب الجامعيين، و 44 حالة لأطياف مختلفة، و 2 من الحالات للسجناء السياسيين وحالات من الإضراب عن الطعام. أي بمعنى جرى هناك 21 احتجاجًا كل يوم.

وقال رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الختام: «هذا العدد من الاحتجاجات يدل على كراهية الشعب الإيراني حيال النظام وبين جميع الطبقات وحتى رجال الدين المعارضين للنظام، وبطبيعة الحال سيكون الرد على النظام في استمرار الاحتجاجات حتى الإطاحة بالنظام. ان مناسبة ليلة الثلاثاء الأخير من نهاية العام الإيراني المعروف بـ (جهارشنبه سوري) ، هي فرصة جديدة للانتفاضة، مما يدل على أن الانتفاضة ستستمر حتى إسقاط النظام.


[13-03-2018 05:48 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :