25 طبيب اختصاص جديد في مستشفى البشير بلدية السلط تعرض فيلم روماني غدا وتدعو الأردنيين للحضوربالصور .. ثور هائج يجوب شوارع اربد ويتسبب باستنفار أمني موعد صرف رواتب موظفين القطاع الحكومي الرزاز : التحدي الأبرز هو شعور المواطن بالاجحاف وان الوعود كلها لم تنفذدمج مؤسسات حكومية وربما وزارات أيضا قريبا اعفاء المستأجرين من دفع ضرائب المسقفات والزام المالكين بهافتح باب القبول في تخصصات جامعية جديدة مجلس الوزراء يوافق على تعديل نظام التأمين الصحي للقوات المسلحةالحكومة تتخذ قرار بشأن فتح المقالع انشاء صندوق لدعم طلبة الجامعات الأردنية مخصص للقروض والمنحالرزاز : عمان العاصمة الوحيدة في العالم التي زاد عدد سكانها بنسبة 100 % المدير العام لقوات الدرك يكرم متقاعداً لأمانتهالرزاز للأردنيين : أتمنى ألا تكونوا أبواقا للمغردين خارج السربالرزاز : انجازات الأردن فاقت عمر الدولة وحجمها وامكانياتها أمن الدولة تنفي الافراج عن رائد حمدان الذراع الأيمن لعوني مطيع بكفالة توقيف موظف في بلدية عين الباشا 15 يوم الانتربول يسلم فاسد للأردن أردنيون : سرقونا وأطعمونا بأموالنا على موائد الرحمن وفروا هاربين ضبط 30 اعتداء على على المياه في المفرق منذ بداية العام

ما حكم الدخول على المواقع الالكترونية المخصصة للتعارف بين الجنسين ؟

تعبيرية

الكون نيوز . أوضحت دائرة الافتاء الأردنية حكم الشريعه الاسلامية في دخول المسلمين على المواقع الالكترونية المخصصة للتعارف بين الجنسين .

جاء ذلك ردا على سؤال أحد المواطنين بخصوص نفس الموضوع وتاليا نص السؤال والاجابة :

السؤال :

أصبح الآن مواقع على الانترنت متخصصة في الزواج، وهذه المواقع تحت مسمى الزواج الإسلامي، وتقوم هذه المواقع كحلقة وصل بين الشباب والبنات على أساس نية الزواج، ومن خلال هذه المواقع يتم التعارف بين الجنسين وتبادل المعلومات الشخصية مع وجود ضوابط بعدم تبادل أرقام الهواتف والإيميلات الخاصة وغيرها؛ أي أنه يتم التركيز على الأمور الشخصية بين الطرفين؛ وفي حال تم التوافق يتم إعطاء الرجل رقم أهل الفتاة ويتم الاتصال، وإلى آخر الأمور المتعلقة بالزواج. هل هذه الطريقة مخالفة للشرع والدين؟


الجواب :

الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
مواقع الإنترنت التي تعتني بتوفير فرصة التعارف بين الشباب والفتيات لغرض الزواج على نوعين:
النوع الأول: مواقع ملتزمة بالضوابط الشرعية والأخلاقية، يحرص القائمون عليها على أقصى درجات الحذر من الفاسدين المغرضين: فهذه لا حرج من الاشتراك فيها، والاستفادة منها.
النوع الثاني: مواقع غير ملتزمة بالضوابط الشرعية، لا تحفظ حرمة المعلومات الواردة إليها، ولا يُعرَف القائمون عليها بالدين والأمانة: فهذه يجب الحذر منها، ولا يجوز الاشتراك فيها.
وفي كل الأحوال لا نحبذ سلوك طريقة التعارف عن طريق مواقع الإنترنت لأجل الزواج لما فيها من المخاطرة. والله أعلم.

[12-03-2018 09:58 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :