الامن يعثر على 12 قنبله يدوية قديمة في البلقاءادارة السير : ضبط سائق متهور عرّض حياة المواطنين للخطرتأجيل محاكمة المتهمين بقضية الدخان الى اشعار اخر بسبب الطعن لدى محكمة التمييز من قبل احد المتهمينجلسات تشاورية بين الأمانة وإدارة السير لتحسين الواقع المروري في العاصمة وتخفيف الازدحاماتقائد أمن اقليم الجنوب يكرم عدد من مرتبات الأمن العام ضمن الاختصاص"فلسطين النيابية" تؤكد متابعتها لمطالب أبناء المخيماتألوان الورد وزير الأوقاف: إغلاق باب الرحمة في المسجد الأقصى هو مساس بعقيدة كل مسلم شركات أردنية تقسم الراتب على دفعتين وتبرم عقودها لستة شهورالمركز الوطني للبحوث الزراعية يحتضن إطلاق "مبادرة فتبيّنوا"ليث شبيلات: هناك من يحاول انتحال اسمي ونحن معهم في معركة الملك يرافقه ولي العهد يزور الطفيلة ويلتقي وجهاء وأبناء وبنات المحافظةنسعى لتكريس الشفافية بين المجلس والمواطنينانطلاق اعمال اللقاء التشاوري لانشاء المرصد الاسلاميأهالي العمرية بالكرك يطلقون مبادرة لصيانة شوارعهم بعد تجاهل المسؤولين الطراونة للسفير الإيراني: ننتظر خطوة إيجابية من طهران للإفراج عن المحتجزين الأردنيينوزير الصحة يلتقي نقيب المهندسين الاردنيينالامانة تنظم محاضرة ( الانجازات الملكية في العهد الهاشمي الرابع ) " الباقورة والغمر "مركبة محملة بالأخشاب تسبب ذعر الأردنيين خوفًا من إزهاق أرواحهمالامانة تعقد ندوة تبحث الجرائم الالكترونية وأبعادها الاجتماعية

احتجاجات عمالية في الذكرى السنوية لوصول الملالي إلى السلطة


الكون نيوز .
بعد احتجاج وهتاف عامل متقاعد في مراسيم 11 فبراير(ذكرى إسقاط نظام الشاه عام 1979) بمدينة قائمشهر انقلب خطاب «علي ربيعي» وزيرالعمل في حكومة الملا روحاني على النظام. وقطع العامل المتألم خطاب «ربيعي» وقال خطابا له ولوكلاء النظام الآخرين قائلا: عملنا جاهدين لمدة 37عاما وحقّقنا الثورة الا انها ذهبت على أيدي غرباء على الشعب، حيث جاءوا تحت يافطة الإسلام ويصولون ويجولون باسم الإسلام. ولا أحد هناك أن يقف في وجههم ويحاسبهم. إنني أحصل على راتب قدره مليون وخمسمائة ألف تومان ولدي أسرة مع أربعة أشخاص واشتري أدويتي وتقول منظمة التأمين الاجتماعي إن توفيرالأدوية ليست ضمن التزاماتنا...ايها السادة أعضاء برلمان النظام انكم دائما تكرّرون أباطيل ... نحن نقول: لا للمداهنة!...كل يوم يعطوننا وعودا مستقبلية.

وحاولت عناصرالمخابرات عدة مرات إسكات العامل ولكنه واصل كلامه. وكان رئيس الجلادين علي ربيعي الذي كان نائب وزيرالمخابرات لسنوات عديدة ومن كبارعناصرالأمن وقمع العمال، حاول في البداية إسكاته بالخداع لكن العامل تجاهل خداع ربيعي. ثم قال ربيعي بكل وقاحه ردا على هذا العامل الذي قال انني آكل الخبز والجبن لمدة 37عاما، «ما رأيك ماذا نحن نأكل؟ نأكل نفس الخبزوالجبن».

وأما في مدينة رفسنجان حوّل العمال المحرومون والعاطلون عن العمل مراسيم النظام الصورية إلى فضيحة باحتجاجاتهم. وسأل عامل طاعن في السن وصرخ خطابا لوكلاء النظام وللمتكلمين الحكوميين: ما ذا فعلتم للعاطلين عن العمل؟ وقال عامل آخر إن هناك 14 ألفا عاطل عن العمل في المدينة. وذهب قطعان من عناصر الحرس بين المشاركين لمنع العمال المحتجين من الاقتراب إلى المنصة. كما قامت عناصر النظام ببث موسيقى بصوت عال حتى يمنع من سماع صوت الإحتجاجات ونشرها.







[13-02-2018 03:35 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :