الطراونة يوجه رسالة لأمهات الشهداء أردنية تلد وضاح على جبل عرفات الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى بلادهم الرزاز يدعو الأردنيين للتسامح والتراحم الام التي ارتكبت حادثة ساكب تدخل للعناية المركزة بعد رؤيتها جثة ابنها ومعها والده الطفل الذي قتلته امه دون قصد بساكب وليس الكتة ولي العهد يتمنى للحجاج حجا مبرورا وللأردنيين أضحى مباركا الشهيد احمد ادريس الزعبي " كان يعلم ان الحياه قصيرة " .. تفاصيل الملك : كل عام والأردنيون أكثر تلاحما وتآخيا شهيد جديد جراء تفجير الفحيص .. أحمد ادريس الزعبي عريس الجنة في ذمة الله الصحة السعودية تحذر الحجاج من أمواس الحلاقة المستعملة سلطة وادي الأردن ترفع درجة الاستعداد خلال العيد الاحتلال يعتقل علاء ابو الرب فور عودته من الأردن سلطة العقبة تجري صيانة لمنازل 5 أسر فقيرة مجانا قبل العيددكتور يهدد الوزير عادل الطويسي بنشر فيديوهات له والطويسي يقدم شكوى ضده تشديد الرقابة على المخابز خلال العيد القبض على متحرشين بالفتيات وسكارى وفارضي اتاوات في مادبا اعادة ضخ المياه لعجلون بعد انقطاع ثلاثة أيامعاجل .. انهيار جزء من شارع بخلدا واصابة شخصين بالصور .. سيارة اطفاء تنقلب على الطريق الصحراوي

" ذبحتونا " : التعليم العالي تعي خطورة منح الضابطة العدلية للحرس الجامعي


الكون نيوز . أكدت الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة ' ذبحتونا ' أن وزارة التعليم العالي تعي جيدا خطورة منح الحرس الجامعي صلاحيات الضابطة العدلية ، وأن المطلوب هو الغاؤها ، لا اجراء تعديلات عليها.

وقالت الحملة في بيان صادر عنها ، ردا على تصريحات وزير التعليم العالي عادل الطويسي بأن منح الحرس الجامعي صلاحيات الضابطة العدلية لا يعد عسكرة للجامعات :' عندما كان العنف الجامعي يملأ جامعاتنا كانت ذبحتونا تعقد المؤتمرات وتقترح الحلول، فيما كان مجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات تصر على أن العنف الجامعي ليس ظاهرة وإنما مجرد 'مشاجرات محدودة'.

وأضافت :' عندما كان العنف الجامعي يملأ جامعاتنا، أقيمت عشرات المؤتمرات والندوات والدراسات، ولم تقدم أي منها مقترحات بإعطاء صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي، فلماذا يتم اليوم وضع هذا المقترح، وفي اللحظة التي تراجع فيها العنف الجامعي في جامعاتنا؟'.

وأشارت الى أن تصريحات معالي الوزير بأن الوزارة ستقوم بـ 'ضبط' هذه الصلاحيات للحرس الجامعي، تؤكد على أن الوزارة تعي جيداً خطورة هذه المسألة، وبالتالي المطلوب ليس 'ضبط' الصلاحيات وإنما إلغاؤها بالكامل، لأن صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي، تعني في ما تعنيه، أن تكون سلطة الحرس الجامعي فوق سلطة إدارة الجامعة، وأن الحرس الجامعي قادر على تحويل أي طالب جامعي إلى المركز الأمني دون الرجوع لإدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة.

وتساءلت الحملة :' هل يقبل وزير التعليم العالي وهو الأكاديمي الذي نحترم ونقدر، وهل يقبل رؤساء الجامعات هذا الوضع في جامعاتنا؟'.

وأكدت الحملة على قناعتها بأن هذه المادة المتمثلة بإعطاء صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي، تأتي تمهيداً لقرارات قريبة برفع الرسوم الجامعية، ولضبط حركة الشارع الطلابي، ومواجهة التحركات الطلابية الرافضة لهذه القرارات.
[13-02-2018 01:06 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :