اختتام دورة صحفية شاملة في وكالة الانباء الأردنية "بترا"المرحوم أسيد يمنع طفل من الخروج من مكتبته الا بعد ان رد له حقهوزير الداخلية سمير مبيضين يشارك بتشييع جثمان الشهيد الرواحنة الخارجية الأردنية تطمئن على الأردنيين في كاليفورنيا زوجة المرحوم أسيد تكشف عن قرار اتخذته في بيت العزاءينتظر يوم الجمعة لاستغلال المصلين وسرقة أحذيتهم في الرمثا ودعوة للتعرف عليهالآلاف يشيعون جثمان الشهيد الرواحنة من أمام مدينة الحسين بالأسماء.احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات رفع الانهيارات عن مجرى سيل بيرينالرئيس العراقي للطراونة:تمتين التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرهاتحذير لاهالي عجلون من الاقتراب من السيول والأوديةبلدية الزرقاء تحقق بعدم توريد مبلغ مالي الى صندوق البلديةقلوب تتجرد من المشاعر .. اردنيون نسوا امر الوفاة والمصاب وسخروا من اسم المتوفىالمحلل اللبناني جيري ماهر: أجهزة أمنية تركية وغربية متورطة بقتل خاشقجي لابتزاز السعوديةسلطان بن سحيم آل الثاني:ما أتعس النظام الصغير الذي حلم أن خنجره سنفذ بالسعوديةضبط (7) اطنان مواد فاسدة في مول بالزرقاءطالبات في الاردن يغلقن الكاميرات وينتظرن مغادرة الجميع والبقاء في المدرسة لوحدهن للمغامرةملابس عارية للسعودية مودل روز تؤجج غضب السعوديين على إنستغرامطهبوب .. الذي يكذب على الله يكذب في كل شيءالقنديل المحروق وبطولته في مسلسل فتنة بلا حدود

اتحاد نساء اليمن ينفذ ورشة تعريفية بمشروع المساعدات الغذائية وخدمات الحماية للنازحين


الكون نيوز .


تعز - خاص

نفذ فرع اتحاد نساء اليمن - تعز ، بالتعاون مع الأوتشا ، ورشة تعريفية بمشروع تقديم المساعدات الغذائية وخدمات الحماية للنازحين والأسر الأشد ضعفا .

يتعرف خلال الورشة 14 مشاركاً ومشاركة من مديريتي دمنة خدير و الشمايتين على مدى ثلاثة أيام على آلية عمل المشروع وأنشطته ومعايير تقديم المساعدات، بالإضافة إلى نبذة عن العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي ومعايير تصنيف حالات العنف، وكذا قضايا العنف ضد الأطفال وآلية حمايتهم وتقديم الدعم النفسي لهم .

وفي الافتتاح أوضحت أمين عام اتحاد نساء اليمن بمحافظة تعز منسقة مشروع الحماية ، الهام العريقي أن الورشة تهدف لرفع قدرات فريق الحماية وفريق الغذاء في مديريتي خدير والشمايتين ، بالتعاون مع منظمة عزيمة شباب ، مضيفه ان هذا الفريق تم اختياره عبر معايير .

وأشارت إلى أن تم انشاء شبكة حماية قبل ستة شهور ، حيث يسعى المشروع ككل إلى توزيع المواد الغذائية للأسر الأشد ضعفاً ، وكذا تقديم الخدمات الصحية والنفسية والقانونية وخدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة ، بالإضافة إلى عمل استجابة طارئة لحالات العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

فيما استعرضت رئيسة دائرة التدريب والمشاريع بالمكتب التنفيذي للاتحاد مشرفة المشروع وفاء أحمد علي ، برامج الاتحاد الهادفة إلى تعزيز دور المرأة ودعمها للحصول على كافة حقوقها وكذا أنشطته في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية .

وحثت المشاركين على التعاون وتضافر الجهود من أجل نجاح المشروع واستفادة ابناء المديرتين منه ، مشيدة بجهود فرع الاتحاد بتعز في تنفيذ البرامج والأنشطة رغم الأوضاع الأمنية بالمحافظة .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنظمة عزيمة شباب عمران عبد العزيز أن المشروع إنساني إغاثي يهدف إلى خدمة أبناء المديريتين والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار الحرب والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد .




[13-02-2018 10:05 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :