الطراونة يوجه رسالة لأمهات الشهداء أردنية تلد وضاح على جبل عرفات الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى بلادهم الرزاز يدعو الأردنيين للتسامح والتراحم الام التي ارتكبت حادثة ساكب تدخل للعناية المركزة بعد رؤيتها جثة ابنها ومعها والده الطفل الذي قتلته امه دون قصد بساكب وليس الكتة ولي العهد يتمنى للحجاج حجا مبرورا وللأردنيين أضحى مباركا الشهيد احمد ادريس الزعبي " كان يعلم ان الحياه قصيرة " .. تفاصيل الملك : كل عام والأردنيون أكثر تلاحما وتآخيا شهيد جديد جراء تفجير الفحيص .. أحمد ادريس الزعبي عريس الجنة في ذمة الله الصحة السعودية تحذر الحجاج من أمواس الحلاقة المستعملة سلطة وادي الأردن ترفع درجة الاستعداد خلال العيد الاحتلال يعتقل علاء ابو الرب فور عودته من الأردن سلطة العقبة تجري صيانة لمنازل 5 أسر فقيرة مجانا قبل العيددكتور يهدد الوزير عادل الطويسي بنشر فيديوهات له والطويسي يقدم شكوى ضده تشديد الرقابة على المخابز خلال العيد القبض على متحرشين بالفتيات وسكارى وفارضي اتاوات في مادبا اعادة ضخ المياه لعجلون بعد انقطاع ثلاثة أيامعاجل .. انهيار جزء من شارع بخلدا واصابة شخصين بالصور .. سيارة اطفاء تنقلب على الطريق الصحراوي

اتحاد نساء اليمن ينفذ ورشة تعريفية بمشروع المساعدات الغذائية وخدمات الحماية للنازحين


الكون نيوز .


تعز - خاص

نفذ فرع اتحاد نساء اليمن - تعز ، بالتعاون مع الأوتشا ، ورشة تعريفية بمشروع تقديم المساعدات الغذائية وخدمات الحماية للنازحين والأسر الأشد ضعفا .

يتعرف خلال الورشة 14 مشاركاً ومشاركة من مديريتي دمنة خدير و الشمايتين على مدى ثلاثة أيام على آلية عمل المشروع وأنشطته ومعايير تقديم المساعدات، بالإضافة إلى نبذة عن العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي ومعايير تصنيف حالات العنف، وكذا قضايا العنف ضد الأطفال وآلية حمايتهم وتقديم الدعم النفسي لهم .

وفي الافتتاح أوضحت أمين عام اتحاد نساء اليمن بمحافظة تعز منسقة مشروع الحماية ، الهام العريقي أن الورشة تهدف لرفع قدرات فريق الحماية وفريق الغذاء في مديريتي خدير والشمايتين ، بالتعاون مع منظمة عزيمة شباب ، مضيفه ان هذا الفريق تم اختياره عبر معايير .

وأشارت إلى أن تم انشاء شبكة حماية قبل ستة شهور ، حيث يسعى المشروع ككل إلى توزيع المواد الغذائية للأسر الأشد ضعفاً ، وكذا تقديم الخدمات الصحية والنفسية والقانونية وخدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة ، بالإضافة إلى عمل استجابة طارئة لحالات العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

فيما استعرضت رئيسة دائرة التدريب والمشاريع بالمكتب التنفيذي للاتحاد مشرفة المشروع وفاء أحمد علي ، برامج الاتحاد الهادفة إلى تعزيز دور المرأة ودعمها للحصول على كافة حقوقها وكذا أنشطته في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية .

وحثت المشاركين على التعاون وتضافر الجهود من أجل نجاح المشروع واستفادة ابناء المديرتين منه ، مشيدة بجهود فرع الاتحاد بتعز في تنفيذ البرامج والأنشطة رغم الأوضاع الأمنية بالمحافظة .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنظمة عزيمة شباب عمران عبد العزيز أن المشروع إنساني إغاثي يهدف إلى خدمة أبناء المديريتين والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار الحرب والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد .




[13-02-2018 10:05 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :