بالصور : لحظة قتل صهيب البدور للحيوان المفترس الذي كاد يلتهم عائلة بالطفيلة سيدات حلاوة الخيرية تقيم ندوة عن المشاريع الصغيرة أم تتجرد من الرحمة وتعذب طفلتيها جوري وجود لابتزاز والدهما القبض على قاتلي شاب أعزل في ناعور تصادم 3 مركبات بشاحنة محروقات في معان واصابة 4جريمة في صحراء البادية الجنوبية والفاعل مجهول زرع الحرام داخل منزله جنوب عمان ليكسب المال وتفاجأ بالأمن فوق رأسه .. صورةبالصورة : القبض على ثلاث مجرمين وبحوزتهم أدلة اجرامهم عصابة مكونة من 9 أشخاص تستهدف شباب الأردن وسقطت في قبضة الأمن ترجيحات حول حقيقة اختفاء الشاب عبدالله السخني أردنيون : ايناس حجير نشمية وبنت أصول وأخت رجال الشاب صهيب البدور ينقذ طفل وعائلته من براثن حيوان مفترس بالطفيلة كاد يقتلهم النائب طارق خوري يتمنى الشهادة للنائب يحي السعود بالفيديو : مشاجرة نسائية داخل الكنيست الاسرائيلي بسبب أكمام فستان عاصي الحلاني ينشر صورة للأردن ويعلق عليها عاصي الحلاني غدا في جرش الغذاء والدواء يوضح بخصوص وجود حبوب امريكية ملوثة في الأسواق الأردنية الفتاه التي حاولت الانتحار اليوم يطلقون عليها اسم رجل ولها ذقن ولحية كالرجال سيدة أردنية تهاجم الهباش خبير امني : غياب الجيش السوري يزيد تجار المخدرات في الاردن

عدد المعتقلين الإيرانيين خلال الانتفاضة على الأقل 8 آلاف شخص

مظاهرات ايران

الكون نيوز . ما زالت مستمرة حملات الاعتقال الجماعية والواسعة النطاق التي تطال الشباب في مدن مختلفة، والتي بدأت منذ بداية انتفاضة الشعب الإيراني في 28 ديسمبر/ كانون الأول. ووفقا لتقارير من داخل إيران ومن داخل النظام، فإن عدد المعتقلين يصل إلى ثمانية آلاف شخص على الأقل بحلول نهاية الأسبوع الثاني من انتفاضة الشعب الإيراني. وفي الأيام الأخيرة، استشهد العديد من هؤلاء السجناء تحت التعذيب القروسطي في نظام الملالي.

إن حجم الاعتقالات بلغ حدا كبير بحيث، على الرغم من محاولات نظام الملالي للتستر عليه، إلا أن وكلاء هذا النظام في بعض المدن اعترفوا لا محالة ببعض أبعاد هذه الاعتقالات.

- وقبل أسبوع قال محمود صادقي، وهو عضو في مجلس شورى النظام، ان عدد المعتقلين 3700 شخص.

- يوم 2 يناير أعلن مساعد الشؤون السياسية والأمنية في قائممقامية طهران اعتقال 450 شخص في العاصمة فقط خلال ثلاثة أيام (30و31 ديسمبر2017 و1 يناير2018)

- قال رئيس النيابة في محافظة مركزي يوم 4 يناير: «خلال يومي 30 و31 ديسمبر تم اعتقال 396 شخصا خلال أحداث مدينة أراك ومدن أخرى في محافظة مركزي كان 65 منهم مراهقين دون18 عاما».

- قال نائب محافظ كلستان في 3 يناير: «باعتقال نحو 150 شخصا من المشاغبين في جرجان، عاد الهدوء إلى المدينة».

- قال قائممقام همدان يوم 2 يناير: «خلال الأيام الأخيرة أكثر من 150 شخص في همدان على خلفية بعض أعمال الشغب والفوضى في المدينة».

- في 3 يناير أعلن نائب المدعي العام في مدينة مشهد ان «ما مجموعه 138 شخصا اعتقلوا في الاضطرابات بمدينة مشهد».

- قال قائد قوات ثار الله للحرس بمحافظة كرمان يوم 2 يناير: «خلال الاضطرابات الأخيرة تم اعتقال أكثر من 80 شخصا من العناصر المشاغبة وتم احالتهم إلى مراجع صالحة».

- المدعي العام في مدينة كاشان قال يوم 1 يناير: «ألقي القبض على حوالي 50 الى 60 شخصا في كاشان في تجمعات غير قانونية».

- قال بهمن طاهرخاني عضو مجلس شورى النظام عن تاكستان يوم 2 يناير: «قام حوالي 50 شخصا في هذه المدينة بأعمال شغب لأغراض شريرة يجب معاقبتهم حسب جرائمهم». وأضاف «ان وجود الاشخاص الذين كانوا مديرين للاضطرابات الاخيرة دليل اخر على أن هذه الاضطرابات منظمة».
- وذكرت التقارير من سجون الأهواز وغيرها من المدن بمحافظة خوزستان أن عدد المعتقلين في هذه المحافظة يبلغ 1600 شخص.

- عضو مجلس شورى النظام عن مدينة ايذه قال ليس لديه أرقام دقيقة عن عدد المعتقلين وأضاف ان المعتقلين هم في الغالب مراهقون وشباب تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما. وحسب التقارير فان مئات الاشخاص القي القبض عليهم في هذه المدينة.

إن المقاومة الإيرانية، تدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب لحماية المعتقلين وعائلاتهم والقيام من أجل تحرير المعتقلين وتطالب مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء فيه وادارة الولايات المتحدة وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان بادانة نظام الملالي على جرائمه ضد الإنسانية واتخاذ تدابير فعالة وعملية لإطلاق سراح المعتقلين. ان تقارير متعددة من مدن مختلفة حول سوء المعاملة واستشهاد بعض منهم تحت وطأة التعذيب، تستدعي وبشكل ضروري وعاجل تشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل المفوض السامي ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الاعتقالات التعسفية والفظائع التي ارتكبت في سجون نظام الملالي


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس
11 يناير(كانون الثاني) 2018
[11-01-2018 09:13 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :