اردنية:طلبت مني الحضور للمنزل لمساعدتها وعندما وصلت لذت بالفرار على الفور نتيجة ما اكتشفتهالطفيلة .. كانوا تحت برد الشتاء والرياح تتخلل أجسادهم والأجهزة الأمنية تتدخلاسرائيليون:عبارة قالها ملك الأردن وكانت لها أثر كبير داخلناسيدة سورية:مواطن أردني أدهشني بما قام به فلو كنت في بلدي لما وجدت مثلهالملك يستعدتحويلات مرورية لشارع "الجاردنز" نتيجة الانهياراتحالة من الغضب الاردني اليوم بعد أن علموا بزائرهم الجديدوزارة التربية تتوعداصابتان بحريق مطعم في حي نزالاصابة طفلين وادخالهما المستشفى بسبب ما سقط عليهما وهما بداخل سيارة والدهما قوة الرياح كادت تحدث كارثة في اربد مواطن يثير الغضب بما كان يحاول بيعه بمادباما قاله ذوو الشهيدين الاردنيين زعيتر والجواوده لجلالة الملك بعد اعتذار اسرائيل ارادة ملكية سامية الكهرباء تهيب بالمواطنين خلال المنخفض فرق الطوارئ تجوب شوارع اربد لانقاذ ما يمكن انقاذه بعد ما فعلته الرياح ارقام يجب ان يتصل بها سكان اربد اعتبارا من مساء اليوم عاجل اسرائيل تعبّر عن أسفها وندمها الشديدين وتلتزم رسميا بإحقاق العدالة والتعويض لأهالي زعيتر والجواودة والحمارنة تحذير : برجاء عدم التصفير عند سماع الاسعار كتلة الاصلاح تطالب بطرح الثقة عن الحكومة وتؤكد : هذه الحكومة تسعى لتفجير الشارع الاردني

بيان هام للاردنيات


الكون نيوز . أشار التقرير السنوي عن أعمال السلطة القضائية لعام 2016 والصادر عن المجلس القضائي الأردني وتحت بند أعمال النيابة العامة، الى أن من أهم التحديات التي تواجه العدالة الجنائية، ضعف تقديم المساعدة القانونية للفئات الأقل حظاً وغير القادرين على تحمل نفقات المحاماة في قضايا الجنايات التي عقوبتها أقل مما تنص عليه المادة (208) من قانون العقوبات الأردني.

وتشير جمعية معهد تضامن النساء الأردني 'تضامن' فلي بيان الى أن التقرير بين عدداً آخراً من التحديات وهي طول أمد التقاضي في القضايا الجزائية لأسباب عده من بينها تأخر توريد التقارير خاصة الطبية منها وغياب متابعة ملفات القضايا. وغياب المنهجية المتبعة لدى المحاكم في تعيين المحامين وعدم وجود معايير دقيقة لذلك. وضعف تفعيل دور النقابة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تقديم المساعدة القانونية للفقراء، والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة للفئات المهمشة أمام عقبات حق التقاضي.

وأضاف التقرير بأن من بين التحديات تفعيل دور مؤسسة العون القانوني عن طريق تعزيز مهارات مجموعة من المحامين الذين سيتم إستقطابهم للتدريب المتخصص، وعدم وجود دور لمؤسسات المجتمع المدني في التشريعات النافذة يسمح لها في إبداء ملاحظاتها على مشاريع القوانين ذات العلاقة، كما أن النصوص القانونية والتشريعات التي تنظم العلاقة بين النيابة العامة والمراكز الأمنية والمؤسسات الأخرى غير واضحة.

ومن التحديات الأخرى، سؤ الفهم المتبادل بين النيابات العامة ومؤسسات المجتمع المدني للدور والمهام الملقاة على عاتق مؤسسات المجتمع المدني، حيث ينظر الى هذه المؤسسات على أنها تقوم بدور رقابي فقط وترصد الأخطاء دون الإيجابيات، وفي الوقت نفسه تمارس المؤسسات هذا الدور.إضافة الى ضعف دور النيابة العامة في الإشراف على السجون ومراقبة إنتهاكات حقوق النزلاء، وعدم وجود مدع عام داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، أو آلية للمتابعة الدورية لأية إنتهاكات ضد حقوق النزلاء.
[11-01-2018 02:59 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :