ترامب لم نحصل على نسخة لفيديو مقتل خاشقجي من القنصلية السعودية الصفدي يبحث في المغرب القضية الفلسطينية والأزمة السوريةفوز الأردني ماهر ميمون بجائزة أفضل مهندس شاب في العالم القبض على شخصين مشتبه بهم بخطف طفلتين في اربدالأردنيون يشترون 150 مليون ليرة خلال ثلاثة ايام فتح السدود المائية بين سوريا والأردن العشرات ينظمون وقفة للمطالبة بإصدار عفو عام في الساحة المحاذية لمستشفى الأردنوفاة سيدة وإصابة شخصين في حادث تدهور مركبة خصوصي في العيناوفاة الأمير سعيد الشهابي بعمان إثر نوبة قلبية حادة بعد ملاحظة فرق اسعار السلع في الأردن وسوريا مواطنون: من الذي كان في حرب؟حملة لجمع بقايا الطعام من الفنادق وتوزيعها على الفقراء بالأردنالمنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات عبر الحدود الرزاز يقول: الباقورة والغمر امر يتعلق بسياسة الدولة الخارجية .. والشعب يطلب التوضيحاعفاء 204 من الاسر المستفيدة من مشروع التأهيل المهنيتوعية الشباب بمخاطر المخدرات في الكرك 60 الف دولار للاردني قاسم محمد توفيق من الأردن عن رواية “نزف الطائر الصغير” يابانية تغطي حذاءها بالملح في البحر الميتارتفاع متوسط عمر الأردني إلى 79.39 عاما بحلول 2040إصلاح هاتف نقال للبنانية يتسبب في ابتزازها من قبل أربعيني الأردنيون أصحاب أغنية "أنا بكرة معطل" يغنون برفقة فرقة ديسكو في القاهره

بيان صادر عن الوحدة الشعبية رداً على قرار ترامب

حزب الوحدة الشعبية

الكون نيوز . أكد حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني على أن خطاب ترامب الذي أعلن فيه قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني، يكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة لمن لا يزال يراهن عليها، ويثبت فشل الرهان عليها من قبل القيادة المتنفذة في منظمة التحرير الفلسطينية وبعض الأنظمة العربية. كما أن هذا القرار يكشف -للمشككين- الدور العدواني للولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب العربي والفلسطيني.

ورأى الحزب في بيان صادر عنه ، أن قرار ترامب 'الأحمق' ما كان ليصدر، لولا التواطؤ الرسمي العربي، التنازلات المتسارعة التي أقدمت عليها بعض الدول العربية، والرسائل التي كانت تصل للكيان الصهبوني وأمريكا من هذه الدول، بأن القضية الفلسطينية لم تعد أولوية بالنسبة لها.

وشدد الحزب على أن ترامب أو غيره لن يغير من حقيقة أن القدس عربية وستبقى عربية ومهما كانت هذه اللحظة سوداء وقاسية في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني، فإن الأمة العربية ستتجاوزها.

ولفت الحزب إلى أن هذه لحظة فارقة وهي لحظة الحقيقة التي يجب على الجماهير أن تجسدها بالدفاع عن قضاياها الوطنية، مطالباً الجماهير الأردنية بالخروج في كافة الساحات والميادين للتأكيد على رفضها لهذا القرار وللتنديد بالعدو الأمريكي والصهيوني.

وطالب الحزب الحكومة بأن يكون ردها بمستوى الحدث، وأن تسارع إلى طرد السفير الأمريكي واستدعاء السفير الأردني في كل من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية. كما يدعو الحزب مجلس النواب إلى إعادة النظر في معاهدة وادي عربة تمهيداً لإلغائها.

وأضاف إن القوى الوطنية والشعبية مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتوحيد جهودها لمواجهة هذه الهجمة الأخطر على قدسنا بشكل خاص وقضيتنا المركزية القضية الفلسطينية. والسعي لتقديم كافة أسالبيب الإسناد لأهلنا المقاومين والمناضلين في فلسطين .. كل فلسطين.
[07-12-2017 12:13 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :