صورة نادرة للملك خالد بن عبد العزيز والشيخ زايد بن سلطان قبل 37 عام بالإمارات أول مشاجرة على معبر جابر وأردنيون غاضبون من الموقفأسعار زيت الزيتون بارتفاع مستمر ومواطنون يعزفون عن الشراء*"العمل الإسلامي": على الحكومة الاستجابة للموقف الشعبي الرافض لاتفاقية الباقورة والغمرالاشتباه بإصابة أربع فتيات بالتهاب الكبد الوبائي في الكركتعيين نبيل الزعبي مديرا لشركة مياه اليرموكتخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا دعما لقطاع الثروة الحيوانيةفي اسبوعين فقط .. مازن المعايطة نائبا لرئيس منظمة العمل العربية ورئيسا للاتحاد العربي للنقاباتكهرباء الأردن تنير القدس وأريحاالرزاز والوزراء يقتطعون جزء من رواتبهم لصالح أسر شهداء الجيش والأجهزة الأمنية مجلس الوزراء يوافق على ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي مذكرة من 86 نائب لعقد جلسة خاصة لمناقشة اتفاقية اراضي الباقورة والغمرالأردنيون في دمشق لقضاء عطلة نهاية الأسبوع رغم الحروب والأزمات1027حالة وفاة بين طلاب المدارس خلال الخمس سنوات الماضيةالوزراء يوقعون على ميثاق شرف السلوك والافصاح عن تضارب المصالح فماذا سيقدمون للأردنيين؟بوادر رواج اقتصادي .. ارتفاع عدد الشركات العاملة في مركز حدود جابر إلى 32 شركة الخوذ البيضاء بين إنسانية الأردن وتجاهل الغربالملكة رانيا لجلالة الملك : باي سيدناانتقادات عربية للوسي هريش التي قالت "وينكو ياعرب " في 2017 وتزوجت بإسرائيلي في2018توقعات بإنتاج 20 ألف طن من زيت الزيتون .. ووصول سعر التنكة إلى 90 دينار في عجلون

بلوك اكس تشارك أوبن تكست في تطوير حل تمويل سلسلة التوريد القائم على تقنية بلوك تشين

بلوك اكس

الكون نيوز . في إطار مساعي بلوك إكس 'BlockEx' لتقليص الإجراءات في قطاع الخدمات المالية باستخدام تقنية بلوك تشين 'blockchain '، فقد عقدت شراكة مع شركة أوبن تكست 'OpenText'. وسويًا، سيستخدمان تقنية بلوك تشين لجعل تمويل سلسلة التوريد أكثر فعالية. ومن جانبها تتولى أوبن تكست تشغيل مجموعة من أكبر سلاسل التوريد حول العالم من خلال شبكة أعمالها. حيث تتصل بالشبكة أكثر من 600,000 شركة، ويزيد حجم أعمالها عن 24 مليار في السنة.

وطالما نظرت بلوك إكس إلى احتمال ابتكار وأتمتة تمويل سلسلة التوريد باستخدام تقنية بلوك تشين.


ومن جانبه كشف آدم ليونارد 'Adam Leonard'، الرئيس التنفيذي لبلوك إكس، 'يعد التعاون مع أوبن تكست لتطوير سوق التمويل التجاري القائم على تقنية بلوك تشين أمرًا مثيرًا بحق. حيث تسمح شراكتنا بولوج بعض من أكبر سلاسل التوريد العالمية المتصلة بشبكة أعمال أوبن تكست إلى التمويل التجاري القائم على تقنية بلوك تشين'.


ومن جانب آخر، تدير منصة بلوك إكس لتبادل الأصول الرقمية (DAxP) دورة الأصول الرقمية بالكامل: بداية من الإنشاء، والإصدار، والتبادل، والتسوية، وحتى بعد التداول. وتتضمن أدوات لإنشاء وخدمة الأصول الرقمية، وأتمتة التقارير. كما تعمل بلوك إكس مع الشركات التجارية والمؤسسات والحكومات، وتقدم حلول العلامة التجارية البيضاء 'وايت ليبل' وحلول بلوك تشين المقترحة وبيئة اختبارية. وسيسمح تكامل منصة بلوك إكس لتبادل الأصول الرقمية مع شبكة أعمال أوبن تكست لأية شركة متصلة بشبكتها الانتفاع بمزايا بلوك تشين.


وبدوره يشير ماركو دي فرايز 'Marco De Vries'، مدير أول تسويق المنتج، بشبكة أعمال أوبن تكست، 'ستتيح هذه الشراكة لأية شركة تتصل بشبكة أعمال أوبن تكست وسيلة فريدة وآمنة لإدارة عمليات تمويل سلسلة التوريد فيما يتعلق بعمليات سلسلة التوريد الخاصة بالشركة'. كما يضيف، ' بلوك تشين تقنية مثيرة، ويسعدنا العمل مع بلوك إكس في إطار هذه المبادرة'.


ستتعاون أوبن تكست وبلوك إكس في سبيل إبراز معلومات سلسلة التوريد. وكدفتر ثابت وعام، تعد هذه الحالة نموذجية لتقنية بلوك تشين. حيث يمكن تتبع المواد الأولية من مصدرها وحتى وجهتها، ومساعدة مؤسسات الإقراض المالية في مراقبة المخاطر والمدفوعات ونقل البضائع.

وتتعاون أوبن تكست وبلوك إكس سويًا في سبيل تطوير أدوات تساعد مؤسسات الإقراض المالية فيما يلي:
مراقبة أحداث سلسلة التوريد مثل العوائق أو تأخير تسليم الشحنات، وتقييم مخاطر البيع على نحو أكثر فعالية، والإبلاغ عن أسعار الخصم في المستقبل.

تحديد توقيت رهن الأصول.
تمديد العروض للتمويل قبل التسليم.
منع الفواتير الاحتيالية.

وعلى المدى الطويل، ستتعاون بلوك إكس مع شبكة أعمال أوبن تكست في استكشاف الحلول الأخرى التي ترتكز على سلسلة التوريد. وستحدث بلوك تشين تغييرًا ثوريًا في تمويل سلسلة التوريد، وستساعد بلوك إكس أوبن تكست لتتبوأ مكانة الريادة
[14-11-2017 06:11 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :