جلسة تثقيفية بماركا " لمستقبل أفضل للأميين" 49 إصابة في جمعة "مجزرة واد الحمص"حماد : تنظيم رخص الأسلحة ومراقبتها وليس سحبها إدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاإدارة السير تستمر بمتابعة السلوكيات الخاطئة على الطريق، وتضبط مركبة تعلق بها شخصان ينتعلان احذية تزلج اثناء مسيرهاالأردنيون يدخلون خوض معركة مع راتب شهـ ٨ ــر الطفلة جوري عطايا "عام ونصف" في ذمة الله بعد تعرضها للدهس من قبل والدها بالخطأ في مدينة رام اللهمنتخب النشامى يصل اربيل .. ويبدأ تحضيراته للقاء البحرين بـ "غرب آسيا"القاء القبض على ثلاثة اشخاص اشتركوا بأعمال شغب وحرق محلين تجاريين في محافظة مادباسلطة البترا توضح حقيقة صور اليهود في مقام النبي هارونالنائب ابو محفوظ : لا يوجد مقام للنبي هارون في البتراء واطالب باستقالة وزير الاوقافمرافقو طفل يعتدون على طبيب قسم الطوارى في مستشفى معان الحكومي جمعية حياتنا اجمل تشارك في برنامج مركز هيا الثقافي فن وحكايةلبنان تمنع الفلسطينيين من حملة الجوازات الأردنية دخول أراضيها إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاءاولى اوراق الامتحان الشامل تبدا غدا السبتوفاة الشاب يزن البس طعنا خلال مشاجرة على موقف سيارة في الرصيفةالسفارة الامريكية في الاردن تشدد اجراءات الدخول للقسم القنصلي قوات الدرك تودع بعثة الحج المتجهة إلى الديار المقدسةإصابة  ستة  أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة اربد

مؤتمر الناقلات البحرية يركز على التحديات القائمة في مجال البيئة ورأس المال البشري وفرص النمو

المشاركون في مؤتمر الناقلات البحرية

الكون نيوز . دبي، الإمارات العربية المتحدة –('ايتوس واير')– سلّط مؤتمر 'ستاندرد ماريتايم' للناقلات البحرية، الذي عقد في فندق جروسفينور هاوس دبي بتاريخ 24 أكتوبر، الضوء على إمكانات النمو والتطور في قطاع الناقلات البحرية في المنطقة. ولتحقيق ذلك، أكّد المتحدثون في المؤتمر على ضرورة الاستثمار والتعاون الوثيق بين مختلف الجهات المعنية، لبناء أسس النجاح المستدام. وتضمنت المواضيع الأخرى التي تناولها المؤتمر التشريعات البيئية وأثرها على الشحن بالناقلات، والعمل على متن السفن والحاجة إلى الاستثمار في رأس المال البشري، وانعكسات الرقمنة والبيانات الضخمة على هذا القطاع.

وتميز المؤتمر بحضورٍ كبير هذا العام، حيث امتلأت القاعة بالحاضرين لسماع كبار المتحدثين من مختلف أقسام قطاع النقل البحري وقطاعات الدعم. وجذبت هذه الفعالية حشداً رفيعاً من الجمهور بلغ 150 شخصاً، بينهم وفود من جميع مالكي الناقلات الرائدين والمشغلين من جميع أنحاء المنطقة.

ووفّر هذا المؤتر الراقي الذي استمر يوماً واحداً، والذي نظمته ماريتايم ستاندرد' التابعة لشركة 'فلاج شيب إيفنتس'، نظرةً فريدةً على الأحداث الجارية في سوق الناقلات البحرية والتوجهات المحتملة في الأعوام القادمة. وشكّلت المواضيع التي طرحها المؤتمر محور اهتمام مالكي ومشغلي الناقلات البحرية وجميع الشركات التي توفر الخدمات لهذا القطاع.

وحددّت الخطابات الرئيسية معالم نهار شيق للمؤتمر. وألقى سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية خطاباً أهدى فيه الجمهور خلاصة أعوامٍ من الخبرة وبعضاً من الرؤى الفريدة عن أنماط السوق المحتملة. وتبعه عبد الله بن دميثان، المدير التجاري لموانئ دبي العالمية الذي أعلن عن نية دبي الاستثمار لإنشاء مركز متعدد الأوجه للبتروكيماويات، ما سيحظى بانعكاسات كبيرة على قطاع ناقلات النفط وغيرها من القطاعات.

وتناول المتحدثون في الجلسة الأولى العوامل السياسية والاقتصادية الرئيسية التي تؤثر على سوق الناقلات البحرية، ومنهم: كريس بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاستثمار البحري؛ وجوراف مولواني، المدير التنفيذي لبنك 'ستاندرد تشارترد'؛ وعلي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وفيليب تينسلي، مدير الأمن الملاحي لدى 'بيمكو'.

وعقدت عقب ذلك جلسةٌ تمحورت حول التحديات والفرص التي تواجهها الأسواق، وتضمّنت تعليقات معمّقة من بيتروس دوكاس، رئيس مجلس إدارة 'كابيتال بارتنرز' والنائب السابق لوزير المالية والخارجية في اليونان. وضمت لجنة هذه الجلسة أيضاً طارق الجُنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للشحن البحري؛ و وعمر أبو عمر، رئيس البحرية وإدارة العمليات لدى شركة الخليج للملاحة القابضة؛ وروجر حرفوش، المدير الإقليمي لشركة 'مارلينك كوميونيكيشن' الذي طرح مجموعةً من الأفكار تناولت أثر الرقمنة على هذا القطاع.

وتطرّقت الجلسة الأخيرة التي ترأسها ريتشارد بريغز، الشريك التنفيذي لشركة 'هادف آند بارتنرز'، إلى ضرورة بناء مجمعات للخدمات والخبرات البحرية وتناولت أهمية مركز الإمارات للتحكيم البحري الجديد. وأتاحت الجلسة للحضور فرصة الحصول على معلومات ورؤى قيمة من الدكتور روانثي دي سيلفا، الرئيس التنفيذي لشركة 'إس سي إم بلاس'؛ وتوماس كريوات، الرئيس التنفيذي لمجموعة 'مركمارين؛ ولاكشمي جاناراثانان، المدير التجاري لدى الأحواض الجافة العالمية في دبي؛ ورالف بيكر، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال لدى 'دي في إن جي إل'، وكاثرين ياكونتشينوكوفا، المدير العام لدى 'السفينة سيكيوريتي'. واختتمت هذه الجلسة بحفل استقبال خاص أتيح من خلاله للمتحدثين والحضور التواصل بشكل غير رسمي.

وقال تريفور بيريرا، المدير الإداري لـ'ماريتايم ستاندرد': 'تشكل هذه الفعالية المؤتمر الثاني للناقلات البحرية. وتجاوز هذا المؤتمر جميع توقعاتنا، وتميز بحضورٍ كبير هذا العام. وحظي جميع الحضور بمعلومات وأفكار قيمة يمكن لشركاتهم الاستفادة منها. كما كانت ردود الفعل حول نوعية المحاضرات إيجابية. وقدم المؤتمر، إضافةً إلى اكتساب رؤى فريدة من بعض أفضل الأسماء في هذا القطاع، فرصةً استثنائية التواصل مع وفود من العديد من الدول في القاعة'.

وتخطط 'تي إم إس' لعقد مؤتمر ثالث للناقلات البحرية عام 2018. وسيتم الكشف قريباً عن التفاصيل المتعلقة به على موقع 'تي إم إس' على الإنترنت.

ملاحظة للمحررين: لمحة عن 'ماريتايم ستاندرد':
تقوم 'ماريتايم ستاندرد' بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 40 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند. كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو، هامبورغ، سنغافورة واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الناقلات البحرية، والحاويات، والبضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية، وعمليات الموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.
الموقع الإلكتروني: www.themaritimestandard.com.

نُشر أول إصدار ناجح من كتاب 'ماريتايم ستاندرد' - الإمارات السنوي عام 2016، وهو يغطي أخبار كافة القطاعات الرئيسية للشحن والموانئ والصناعة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد نُشر هذا الإصدار خلال معرض 'إس إم إم هامبورغ' في شهر سبتمبر، وحصد مستوى عالياً من الاهتمام. وقد نال التحليل العميق لشؤون الموانئ، والشحن، وأحواض بناء السفن، والقانون البحري، والتصنيف، والتنظيم والنقل الداخلي وغيرها من المواضيع، استحسان العاملين في القطاع. وتم إصدار كتاب 'ماريتايم ستاندرد' - الإمارات السنوي لعام 2017/2018. ويغطي الكتاب التطورات الحاصلة في مجالات الشحن وإدارة السفن والموانئ وبناء السفن وإصلاحها والقانون البحري والتأمين وغيرها من مجالات الملاحة البحرية، ويعتبر كتاباً لا يفوت للمهتمين بقضايا الملاحة البحرية في الإمارات العربية المتحدة. ويمكن تحميل هذا المنشور عبر الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.themaritimestandard.com/uae-yearbook- 2017-18.

تتولى جوائز 'ماريتايم ستاندرد' المرموقة والتي لا ينبغي تفويتها الاحتفاء بالنجاحات في قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتعتبر الجوائز حالياً واحدة من أبرز الجوائز العالمية في مجال الشحن البحري والملاحي، وهي الحدث الرائد الأبرز من نوعه في المنطقة. هذا وقد استقطبت جوائز 'ماريتايم ستاندرد' لعام 2016، التي نظمت برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، ما يقرب من 700 مهني من النخبة في مجال الشحن البحري والملاحي في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة من الخارج. ويأتي هؤلاء الضيوف من مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية، وتضمّ مشغلي الموانئ والمحطات، وأصحاب ومدراء السفن، والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات القانون البحري والتمويل والتصنيف وبناء وإصلاح السفن والتعليم البحري والتدريب. وكان المذيع السابق في محطة 'سي إن إن' الشهير جيم كلانسي، عريف حفل توزيع الجوائز لعام 2016، بعد كلّ من أليستير كامبل ورود كوليت اللذين قدما حفلي عام 2014 و 2015 على التوالي. وبالإضافة إلى 21 فئة من الجوائز العامة، قدم فريق 'ماريتايم ستاندرد' 7 جوائز فردية خاصة تكرّم المساهمات التي قدمها قادة القطاع والمبتكرين البارزين. وقد ساهمت الجوائز بوضع معيار خاص ضمن هذا القطاع، وأصبحت نقطة التقاء ينتظرها الجميع بشوق حيث يمكن لكبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء القطاع أن يجتمعوا ويتواصلوا لخلق فرص جديدة. سيُقام حفل توزيع جوائز 'ماريتايم ستاندرد' لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق أتلانتس النخلة، بدبي.
الموقع الإلكتروني: www.tmsawards.com.

أقيمت الدورة الأولى لمؤتمر 'ماريتايم ستاندرد' للناقلات البحرية في 25 أكتوبر 2016 في فندق 'جروفنر هاوس' بدبي، واستقطبت حشداً هائلاً من الحضور رفيع المستوى الذين تمكنوا من مشاهدة العروض التي قدمها العديد من أصحاب ومشغلي الناقلات البحرية في المنطقة، فضلاً عن الخبراء في المجالات ذات الصلة. واشتمل الحضور على عدد من صناع القرار الرئيسيين وصنّاع الرأي، وكان الحدث مفيداً للغاية، كما أتاح فرصاً للتواصل والاجتماع وجهاً لوجه. وقد تمكن الحضور من الحصول على رؤى فريدة حول التحديات والفرص ليس فقط بالنسبة الى أصحاب السفن والمشغلين العاملين في أسواق الناقلات البحرية، بل أيضاً لأولئك الذين يقدمون المنتجات والخدمات لهذا القطاع.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmstankerconference.com.

أقيم مؤتمر 'ماريتايم ستاندرد' السنوي الثاني لتمويل السفن والتجارة في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 14 نوفمبر 2016. وقد حقق المؤتمر، تماماً كالنسخة الأولى منه والتي أقيمت أيضا في أبو ظبي، نجاحاً كبيراً. وقد جمع الحدث عدداً من الخبراء من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسية التي تواجه قطاع النقل البحري، والتجارة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وقد شارك المجتمعون رؤيتهم ومعرفتهم من خلال سلسلة من العروض وحلقات النقاش، ووضعوا ركائز التقدم، وحددوا التحديات الأساسية المقبلة بالإضافة إلى الفرص الكبيرة المتاحة. وبحث فريق رفيع المستوى من المتحدثين عدداً من المواضيع بما في ذلك أنماط التجارة الإقليمية، وتمويل السفن، والموانئ والشحن. وأشاد كلّ من المتحدثين والحضور بمحتوى المؤتمر وفرص التواصل التي وفّرها. كما أعرب الحضور عن تقديرهم لقيام كبار المسؤولين التنفيذيين بمشاركة معرفتهم في هذا المجال وتحديد الفرص المتاحة للتكيف مع أوضاع السوق المتطورة بما يتماشى مع توقعاتهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tms-shipfinanceandtrade.com.

المصدر: 'ايتوس واير'

[26-10-2017 08:00 AM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :