جامعة البلقاء تحقق انجاز كبير على مستوى الجامعات العربية تحذير هام من الكهرباء للمواطنين في هذه المناطق بالفيديو : طفلة صغيرة من الطفيلة تجهش بالبكاء بسبب حال القدس الأمن يحذر قادة المركبات بالفيديو هدف الجزيرة في مرمى الفيصلي الذي ضمن له التأهل لنهائي كأس الأردن أردنيون : سلاما لروحك الطاهرة يا أسد القلعه هام بخصوص مرضى حساسية القمح في الاردن اعادة التيار الكهربائي للعقبة بعد أن عطله مقاول بالاسم : الكشف عن هوية قاتل محمد ناصر ربابعه ودفنه في كفر راكب والد مرتكب جريمة قتل كفر راكب يخرج عن صمته وهذا ما قاله عن جريمة ابنه خبر سار من الملكية الأردنية لمسافريها اجراء آخر للتنديد بقرار ترامب طارق الخليفات في ذمة الله بعد صراع مع المرض هام بخصوص ترخيص السيارات ومربيين المواشي في البادية الملكية اللاعب مالك ياسين يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة برق الدولية للتايكوندو وزن 78 كغم : صور قرار من مجلس الوزراء بالغاء بطاقة الاعفاء الضريبي لهؤلاء : تفاصيل على هؤلاء مراجعة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للضرورة القصوى مقاول يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن احد مناطق العقبة قرار مفاجئ للمدير الفني لنادي الوحدات يصدم الجمهور هام وموجه للحكومة بخصوص رفع الدعم عن الخبز


تركيا تتواطأ مع إرهابيي جبهة النصرة


مريم الحجاب. وافقت في منتصف سبتمبر الدول الضامنة للهدنة في سورية (إيران وروسيا وتركيا) في أستانا على إنشاء المنطقة الرابعة لخفض التصعيد والتي تضم محافظة إدلب وأجزاء من محافظات اللاذقية وحلب وحماة. المجاورة لها.

وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها في أستانا بدأ الجيش التركي يوم الأحد 8 أكتوبر العملية العسكرية في إدلب بعد قصف مدفعي على مواقع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً). ولكن خلال أقل من 24 ساعة ظهرت في وسائل الإعلام التقارير عن تحركات العربات التركية التي تقل جنود ومسؤولين أتراك برفقة رتل من إرهابيي جبهة النصرة في معبر أطمة. يقول شهود العيان إن الأتراك توجهوا إلى نحو مدينة دارة عزة بريف حلب لتفاوض مع القادة الميدانيين لـ'هيئة تحرير الشام'.

ويؤكد مراسلو قناة الجسر الفضائية هذه المعلومات.
بهذا الصدد أفاد مصادرنا في الجيش السوري الحر أن القيادة التركية قد نجحت بالوصول إلى تفاهم مع جبهة النصرة، لن يتم الإعلان عنه رسمياً، واتفقت معها عن خروج الإرهابيين من ريف إدلب تجاه حماة. كما من المخطط أن تهاجم 'هيئة تحرير الشام' في الأيام اللاحقة على مواقع الجيش العربي السوري نحو مدنيتي السقيلبية ومصياف شمال غرب حماة.
في نفس الوقت يتقدم الجيش العربي السوري وحلفاؤه تجاه ريف إدلب من محافظة حماة. ولا تزال الاشتباكات العنيفة على حدود المحافظتين بين القوات الموالية للأسد ومتطرفي جبهة النصرة الذين يتكبدون الخسائر الفادحة يوميا.
من الواضح أن يعتزم الجانب التركي تحقيق خطته الخاصة من أجل فرض السيطرة على شمال سورية. على رغم من اتفاقات مع إيران وروسيا وقررت أنقرة تواطؤ مع الإرهابيين ومنع التقدم الناجح للجيش العربي السوري تجاه ريف إدلب.


مريام الحجاب / كاتبه ليبية 

 

 


[12-10-2017 05:02 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :