جامعة البلقاء تحقق انجاز كبير على مستوى الجامعات العربية تحذير هام من الكهرباء للمواطنين في هذه المناطق بالفيديو : طفلة صغيرة من الطفيلة تجهش بالبكاء بسبب حال القدس الأمن يحذر قادة المركبات بالفيديو هدف الجزيرة في مرمى الفيصلي الذي ضمن له التأهل لنهائي كأس الأردن أردنيون : سلاما لروحك الطاهرة يا أسد القلعه هام بخصوص مرضى حساسية القمح في الاردن اعادة التيار الكهربائي للعقبة بعد أن عطله مقاول بالاسم : الكشف عن هوية قاتل محمد ناصر ربابعه ودفنه في كفر راكب والد مرتكب جريمة قتل كفر راكب يخرج عن صمته وهذا ما قاله عن جريمة ابنه خبر سار من الملكية الأردنية لمسافريها اجراء آخر للتنديد بقرار ترامب طارق الخليفات في ذمة الله بعد صراع مع المرض هام بخصوص ترخيص السيارات ومربيين المواشي في البادية الملكية اللاعب مالك ياسين يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة برق الدولية للتايكوندو وزن 78 كغم : صور قرار من مجلس الوزراء بالغاء بطاقة الاعفاء الضريبي لهؤلاء : تفاصيل على هؤلاء مراجعة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للضرورة القصوى مقاول يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن احد مناطق العقبة قرار مفاجئ للمدير الفني لنادي الوحدات يصدم الجمهور هام وموجه للحكومة بخصوص رفع الدعم عن الخبز

مريم رجوي: ماكنة الإعدامات مستمرة لحفظ نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين

مريم رجوي

الكون نيوز . في رسالة وجّهتها بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، حيّت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية ذكرى 120 ألف سجين سياسي أعدمهم نظام الملالي بينهم 30 ألف سجين ارتكب بحقهم المجزرة عام 1988 وقالت: تدافع المقاومة الإيرانية عن إلغاء حكم الإعدام في إيران بعد إسقاط نظام الملالي وترفض عقوبة النظام المعروفة بالقصاص التي هي ضد روح العفو والرحمة الإسلامية.

ودعت السيدة رجوي مرة أخرى الدول الغربية إلى اشتراط علاقاتها التجارية والدبلوماسية مع نظام ولاية الفقيه بوقف أعمال التعذيب والإعدام، وطالبت الأمم المتحدة بتشكيل لجنة للتحقيق بشأن مجزرة عام 1988 وتمهيد الأرضية لمحاسبة الآمرين والمنفّذين لتلك المجزرة من الذين مازالوا مشغولين بالإعدام. إن محاكمة مسؤولي مجزرة عام 1988 التي تحولت اليوم إلى مطلب عام في إيران هي ضرورة لوقف الإعدامات في إيران.

وجاء في تقرير منظمة العفو الدولية للعام الماضي أن النظام الإيراني نفّذ 55 بالمئة من مجمل الإعدامات في العالم دون احتساب الصين وأن الإعدام هو ركن لبقاء نظام الملالي الذي يساهم فيه كل أجنحة النظام. وهناك ماكنة قتل حكومية تعمل على مدار الساعة وتتقلص أو تزداد سرعة الإعدامات شنقا بأمر من خامنئي حسب اقتضاء الظروف السياسية الداخلية والدولية، وذلك للتعويض عن عجز السلطة الحاكمة واخفاقاتها أو للتصدي لحالة تصاعد روح الاحتجاج في المجتمع الإيراني.

الملالي الحاكمون الآن يَجرّون العديد من المواطنين إلى مختلف ساحات الفساد من خلال فرض حالة فقر مؤلمة على المجتمع الإيراني من جهة، ثم يجعلون هؤلاء الضحايا المتورطين في هذه الجرائم والفساد قرابين لماكنة الإعدامات المستمرة من جهة أخرى، فيما رأس خيط الكثير من الجرائم التي يعدمون الفقراء بسببها، مثل تهريب المخدرات أو إدارة مراكز الفساد، بيد قوات الحرس والملالي الحاكمين. ويعفى أبناء الذوات والمدلّلون لدى النظام عن العقوبة رغم ارتكابهم السرقات والاختلاسات النجومية.

ونوّهت السيدة رجوي إلى توسع نطاق الاحتجاجات لعوائل السجناء والمعدومين، ودعت عموم المواطنين لاسيما الشباب إلى النهوض بمقاومة سياسة نظام الملالي للإعدام والقتل وأكدت: حملة «لا» للإعدام، تشكل جزءا من حملة من أجل خلاص إيران من براثن نظام ولاية الفقيه الدموي.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس

9 تشرين الأول (اكتوبر) 2017
[11-10-2017 12:07 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :