الأردن يصدر 500 ألف رأس غنم سنوياالأردن تكتفي ذاتيا من البطاطا بالصورة.خشبة داخل قدم أردنية طول اصبع اليد وخطأ طبي جسيم سمارة يلتقي مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء"صحة النواب" تؤكد ضرورة استقلالية المجلس الطبيموتة:الصرايرة يرعى ورشة عمل حول السنة التحضيرية لطلبة الهندسة القبض على مجرم خطير جنوب عمانإنهاء الخلاف بين نقابتي المحامين و الصيادلة الجمارك توضح بشأن استجواب موظف لعدم مشاركته في تبادل التهاني خلال عيد الفطر جوجل تحتفل بالفلافلالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً .. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمارغنيمات : الملك يصر على على رفضه رغم الضغوطالجمارك الأردنية تحبط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمهاالعثور على الطفل محمد أبو قطام مقتولا في مخيم البقعة والقبض على مشتبه بهتعليمات امتحان مزاولة مهنة التمريض والقبالةاستمرار استقبال تقديم طلبات تشغيل المعلمين والمعلمات في مديرية تشغيل اربدصرف 20 دينار مكرمة لعدد من الطلبة الأباتي علوان : يجب عدم مس كرامة المواطنين غنيمات : اننا أمام تحد كبير لمواجهة الزيف والكذبحماية المستهلك تؤيد مقاطعة شراء الدجاج بعد وصول سعره لأكثر من 2 دينار

مؤتمر الناقلات البحرية يناقش مشكلة الجرائم الإلكترونية


الكون نيوز . ايتوس واير . يثير تزايد الجرائم الإلكترونية المخاوف على الصعيد الدولي ضمن قطاع الناقلات البحرية، ما حثّ 'ماريتايم ستاندرد' على جعلها واحدةً من المواضيع الرئيسية لفعالية العام الجاري. وقال تريفور بيريرا، المدير الإداري لـ'ماريتايم ستاندرد': 'تلقينا دعماً منقطع النظير من قطاع الشحن لهذا المؤتمر، والذي تضمن دعم المجلس الملاحي البلطيقي والدولي ’بيمكو‘، أكبر منظمة للشحن في العالم. وستكون إحدى أهم أحداث ذلك اليوم جلسةٌ يقدمها فيل تينسلي، مدير الأمن الملاحي لدى ’بيمكو‘، والتي ستكون جلسةً غنيةً بالمعلومات، للتذكير بأهمية وضع الأمن الإلكتروني على أجندات الجهات كافة'.

وسيقوم السيد تينسلي باستعراض التهديدات المحتملة من الحوادث الإلكترونية، ويقدم نصائح حول كيفية الحد من هذه المخاطر من خلال التوعية والتدريب. كما سيتم شرح الدليل الإرشادي الخاص بـ'بيمكو' والذي تم تحديثه مؤخراً، لمنح الحضور معلومات متعمقة حول التنظيمات المستقبلية والتي ستتطلب تحركاً من قبل القطاع انطلاقاً من عام 2021، كجزء من 'نظام إدارة السلامة' على السفن.

ومن جهته، علّق السيد تينسلي، قائلاً: 'يشير هجوم برمجية الفدية ’نوتبيتيا‘ الذي وقع مؤخراً وخداع إشارات نظام التموضع العالمي ’جي بيه إي‘ في البحر الأسود تزايد الجرائم الإلكترونية في جميع مجالات قطاع الملاحة البحرية. ويجب على الشركات أن تدرك كيفية التعامل مع الرسائل الإلكترونية الاحتيالية، ووضع سياسات لضمان الفصل بين التقنيات التشغيلية والمعلوماتية على السفن'.

وسيتضمن مؤتمر 'ستاندرد ماريتايم' للناقلات البحرية حضور بعض أكبر الأسماء في مجال ناقلات النفط والبتروكيماويات في المنطقة. وسيلقي سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية، كلمة رئيسية يكشف فيها عن خطط لتوسعة وتطوير أسطول الشركة من الناقلات، إضافةً إلى مبادرات لحماية البيئة.

كما تأكد مشاركة متحدثين آخرين في مؤتمر 'ستاندرد ماريتايم' للناقلات البحرية، من ضمنهم: سعادة إدواردو فونيسكا وارد، سفير جمهورية بنما؛ وعلي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وكريس بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاستثمار البحري؛ وسانجاي ميهتا، رئيس مجلس إدارة 'إس وان كابيتال'؛ وجوراف مولواني، المدير التنفيذي لبنك 'ستاندرد تشارترد'؛ وبيتروس دوكاس، النائب السابق لوزير المالية والتجارة الخارجية في اليونان؛ وطارق الجُنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للشحن البحري؛ وعمر أبو عمر، رئيس البحرية وإدارة العمليات لدى شركة الخليج للملاحة القابضة. كما سينضم إليهم خبراء في مجالات تشغيلية محددة، مثل إدارة السفن، والاتصالات، وإصلاح السفن، والتصنيف والأمن، مع تأكيد حضور كل من المتحدثين التالية أسماؤهم: القبطان باتنايك، المدير والرئيس التنفيذي لشركة 'إنترناشيونال شيبينج آند لوجيستيكس'؛ وروجيه حرفوش، المدير الإقليمي لشركة 'مارلينك كوميونيكيشن'؛ والدكتور روانثي دي سيلفا، الرئيس التنفيذي لشركة 'إس سي إم بلاس'؛ وتوماس كريوات، الرئيس التنفيذي لمجموعة 'مركمارين'؛ ولاكشمي جاناراثانان، المدير التجاري لدى الأحواض الجافة العالمية في دبي؛ ورالف بيكر، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال لدى 'دي في إن جي إل'، وكاثرين ياكونتشينوكوفا، المدير العام لدى 'السفينة سيكيوريتي'.

وأضاف تريفور بيريرا: 'هذا أفضل تجمّع لرواد قطاع الناقلات البحرية الإقليمي والقطاعات ذات الصلة. ونأمل أن نضيف مزيداً من الضيوف رفيعي المستوى خلال الأسابيع المقبلة، لذا ترقبوا مزيداً من الأخبار'.

ويحظى مؤتمر 'ستاندرد ماريتايم' للناقلات البحرية، نظراً لجودته، بدعم العديد من المؤسسات كجهات راعية وداعمة. وتشمل قائمة الجهات الداعمة، إضافةً إلى 'بيمكو'، كلاً من مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، معهد الهندسة والعلوم والتكنولوجيا البحرية، ومنظمة الجمعية الإسلامية لمالكي السفن، واتحاد وكلاء السفن في سيلان، ومنظمة 'مهمة من أجل البحارة'، واتحاد وكلاء السفن في باكستان، والجمعية النسائية الدولية للتجارة والشحن.

وينعقد مؤتمر 'ستاندرد ماريتايم' للناقلات البحرية في اليوم التالي للدورة السنوية الرابعة لجوائز 'ماريتايم ستاندرد 2017'، والتي تعقد في أتلانتس النخلة بدبي، يوم الإثنين في 23 أكتوبر 2017. وتتميز هذه الفعالية الراقية بحضور أكثر من 750 من كبار التنفيذيين ورواد القطاع من جميع أنحاء المنطقة والعالم. والتزم العديد من حضور حفل الجوائز بحضور مؤتمر الناقلات البحرية، ما يجعله فرصة منقطعة النظير للتواصل بين الحضور.

لمحة عن 'ماريتايم ستاندرد':

تقوم 'ماريتايم ستاندرد' بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 40 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند.

كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو، هامبورغ، سنغافورة واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الناقلات البحرية، والحاويات، والبضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية، وعمليات الموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.
[12-09-2017 12:13 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :