الحكومة الأردنية تجيز لمراكز التجميل استخدام الليزر بـشروط جديدةالبندورة بـ 40 قرش والليمون بـ 1.40 دينار في السوق المركزي الأردنياسعار تذاكر مباراة الوحدات والفيصلي غدا الجمعة في ستاد عمانفتاة تتعرض للضرب فور اصطدام مركبتها بسور منزل في عمّانالأردن : على العالم منع الإرهابيين من النشرعلى الانترنتوفاة ثلاثيني في سجن السواقةصندوق النقد غير راضي عن الملقي ويطالبه بعدم اعفاء الأردنيينبالاسم - الأردن يصادق على تسليم مسؤول عراقي سابق مدان في بلاده اردنية تلجأ للقضاء بعد ان اقدم ابنها الوحيد على طردها من المنزل في عمّانزوجة رجل أعمال أردني تعتدي على عامل نظافة في مطعم فلقنها درساً لن تنساه في عمّانوفاة خمسيني اثر اشتعال صهريج "فيول" في العقبةالملك عبدالله الثاني يهنئ بالعام الهجري الجديداجواء لطيفة عموما ورطبة ليلا اليوم الخميس في الأردنتفاصيل جديدة عن حادثة وفاة الطفل قصي على يد والده صعقاً بالكهرباء واخر ما قاله في سحابصاحب اسبقيات يطلق النار على محل حلويات بمرج الحماموفيات الاردن وفلسطين الخميس 21/9/2017”برجام“ حقوق الإنسان للنظام الإيراني أردني يشتري العلم بغسيل السيارات ترامب للملك عبد الله:لولاك لا أعلم ما كان سيحدث يهود غاضبون:احترمنا الأردنيين في بلادنا ولم يُقدروا وهذا ما يتوجب على السلطات الاسرائيلية فعله

وصفات طبيعية تساعد على التخلص من سواد الرقبة والعنق

الختلص من سواد الرقبة

الكون نيوز . كثير من الأشخاص يعانون من الحرج من وجود بقع سوداء داكنة الجلد حول الرقبة والعنق, وهو عبارة عن اضطراب تصبغ الجلد شائع و ليست عدوى وليست معدية، فالشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس هي الأسباب الرئيسية لوجود اللون الداكن على الرقبة والعنق. وهناك أسباب أخرى هي مرض السكري، و تكيس المبايض، وسوء النظافة، وفقدان الوزن المفاجئ أو زيادة الوزن.

ونذكر هنا العديد من العلاجات الطبيعية للتخلص من سواد الرقبة والعنق:

أولاً : اللوز:

اللوز يحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد. العلاج بسيط، اخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز، وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب والعسل. و الصق هذه العجينة على الرقبة، واتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسله بالماء. يكرر هذا مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، كما يمكنك ايضا استخدام زيت اللوز لتدليك الرقبة لتحسين الدورة الدموية في منطقة الرقبة.

ثانياً : لألوفيرا او زيت الصبار:

الألوفيرا تعمل كمرطب طبيعي للجلد حيث أنها قادرة على تفتيح لون البشرة إلى حد كبير والحد من البقع الداكنة في أماكن مختلفة من الجلد، فالألوفيرا غنية أيضا بمضادات الأكسدة ومختلف المركبات الأخرى التي تساعد على إصلاح وإنتاج خلايا الجلد الجديدة، ولهذا ننصح باستخرج الهلام من نبتة الألوفيرا وتدليلك الرقبة بها مباشرة بلطف وتركها لمدة ثلث ساعة تقريبا قبل غسيلها بالماء كلياً.

ثالثاً : الجوز:

يحتوي الجوز على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد. كما أنها تساعد على إبقاء الجلد رطب، وهو أمر ضروري لبشرة صحية، وكل ما عليك فعله هو مزج مسحوق الجوز مع اللبن لتكوين عجينة سميكة. و طبق ذلك على الجزء الداكن من الرقبة ثم دلك بلطف و اغسله بالماء البارد او ماء الورد .

رابعاً: الخيار:

الخيار له خصائص مهدئة تساعد على إصلاح خلايا الجلد، وإزالة خلايا الجلد الميت، فطبق الخيار المبشور أو عصير الخيار على عنقك وافرك بلطف لمدة 10 دقيقة. اغسله بماء الورد أو الماء البارد، ثم إن هناك خياراً آخر هو خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وتطبيقه على العنق ثم اتركها لمدة 10 دقائق ثم اغسلها بالماء البارد.

خامساً : عصير الليمون:

الليمون يحتوي على حامض الستريك، وهو عامل تبييض طبيعي. أيضا، فإن فيتامين C الموجود في الليمون يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتخفيف لون البشرة، فكل ما عليك فعله هو غمس القطنة بعصير الليمون و فرك العنق بها ولا تتعرض لاشعة الشمس . وإذا كان لديك حساسية الجلد فلا تستخدم هذه الطريقة.(مجلة تايم نيوز 24).



[06-09-2017 03:46 PM]




لا يوجد تعليقات


تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الكون نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الكون نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :